الشارع المغاربي – سامي الطاهري: الخلاص الجماعي يتم بالتفاوض والحوار ورئيس الحكومة لا نراه الا في الصور

سامي الطاهري: الخلاص الجماعي يتم بالتفاوض والحوار ورئيس الحكومة لا نراه الا في الصور

قسم الأخبار

1 مايو، 2024

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: اكد سامي الطاهري الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاربعاء غرة ماي 2024 ، ان المنظمة ارتكزت على 3 محاور في احتفاليتها بعيد الشغل لهذا العام . وجدد تمسك الاتحاد بالحوار الاجتماعي وقال ان الخلاص الجماعي يتم بالتفاوض والحوار .

وابرز الطاهري ان الاحتفال بعيد الشغل يتزامن مع عودة المنظمة الى مقرها التاريخي الذي ذكر بأنه كان مقرا الجندرمة الفرنسية وبأنه تم فيه تعذيب التونسيين وتحويلهم الى المنافي وبانه كانت لاحالته الى اتحاد الشغل يوم 12 جوان 1955 ،رمزية.

وقال ان الخلاص الجماعي يتم بالتفاوض والحوار . ولفت في تصريح لاذاعة ” جوهرة” الى ان الاتحاد مازال موجودا والى انه يلعب دوره بتمظهرات مختلفة .

من جهة اخرى وصف المتحدث الحوار الإجتماعي بالضرورة مع رئاسة الجمهورية وكل من ينتمي للمنظومة السياسية الحالية ، وقال ان الحوار مسألة حيويّة”، واكد ان “انعدام الحوار يدفع إلى خلق حالة من الإحتقان” وكشف انه لم يتم عقد أية جلسة تقييمية مع رئيس الحكومة أحمد الحشاني الذي ” لا نراه إلاّ في الصور ” .

وابرز ان تجمع يوم 2 مارس الماضي كان عنوانه الحوار الاجتماعي وان لتجمع 1 ماي 3 عناوين قال ان اولها ان للعمال حقوقل مشروعة لا تنازل عنها وثانيا انه تجمع فرحة من خلال تدشين ” دار الاتحاد ” وثالثها انه تجمع للتضامن مع الشعب الفلسطيني والتنديد بتواصل جرائم الابادة الجماعية .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING