الشارع المغاربي – سبر آراء سيغما كونساي: الدستوري الحر يُواصل تصدّر التشريعية وقيس سعيّد يتراجع ويُنافس موسي في الدور الثاني من الرئاسية

سبر آراء سيغما كونساي: الدستوري الحر يُواصل تصدّر التشريعية وقيس سعيّد يتراجع ويُنافس موسي في الدور الثاني من الرئاسية

قسم الأخبار

11 أبريل، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: كشفت نتائج سبر آراء أجرته مؤسسة سيغما كونساي لشهر افريل، تواصل تصدر الحزب الدستوري الحر نوايا التصويت في صورة اجراء انتخابات تشريعية بنسبة 38.5 % تليه حركة النهضة بنسبة 20.4 % اي بفارق 18 نقطة.

ويأتي حزب قلب تونس للمرتبة الثالثة بنسبة 11.8 % يليه ائتلاف الكرامة بـ4.1 % ثم حزب التيار الديمقرلطي يليه حزب قيس سعيّد فحزب الصافي سعيد ثم حركة الشعب فحزب تحيا تونس ثم حركة امل وعمل .

وحسب سبر الاراء الذي نشرته صحيفة “المغرب” في عددها الصادر اليوم الأحد 11 افريل 2021 ، فإنّ 58.8 من الذين شملهم سبر الآراء لا يصرحون بنوايا تصويتهم.

وبخصوص نوايا التصويت في الانتخابات الرئاسية ، يواصل قيس سعيد تصدر المرتبة الاولى بنسبة 45.2 مسجلا تراجعا مقارنة بشهر مارس (53.3 في المئة) باكثر من 8 نقاط تليه رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي بنسبة 14.5 في المئة وذلك يعني انهما سيتنافسان في الدور الثاني من الرئاسية في صورة تنظيمها اليوم.

وهذه المرة الثانية التي يتراجع فيها سعيد لأقل من 50 بالمئة منذ شهر جانفي المنقضي التي كانت خلاله ادنى نسبة له بـ40.8 في المئة .

وحل نبيل القروي رئيس حزب قلب تونس في المرتبة الثالثة بـ11.1 في المئة يليه الصافي سعيد بـ9.9 في المئة فالمنصف المرزوقي في المرتبة الخامسة بـ3.8 في المئة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING