الشارع المغاربي – سيغما كونسياي: 94.9 % يساندون قيس سعيد وحزبه "المحتمل" الثاني في التشريعية

سيغما كونسياي: 94.9 % يساندون قيس سعيد وحزبه “المحتمل” الثاني في التشريعية

قسم الأخبار

17 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: اظهرت نتائج سبر اراء مؤسسة سيغما كونساي لشهر اوت الصادرة اليوم الثلاثاء 17 اوت 2021 بجريدة “المغرب” ان 77.1 بالمائة من التونسيين يرون ان البلاد تسير في الطريق الصحيح وذلك لاول مرة منذ 6 سنوات.

وبيّنت نتائج سبر الاراء ان 94.9 بالمائة من التونسيين يساندون قرارات رئيس الجمهورية قيس سعيد ليوم 25 جويلية المنقضي. كما سجلت نوايا التصويت في الانتخابات الرئاسية ارتفاعا ملحوظا وغير مسبوق لفائدة قيس سعيد لتبلغ نسبة 91.9 بالمائة من نوايا التصويت بعد اشهر من التراجع.

واحتلت عبير موسي المرتبة الثانية في نوايا التصويت للرئاسية بنسبة 2.0 بالمائة يليها الصافي سعيد بنسبة 1.4 بالمائة فنبيل القروي رئيس حزب قلب تونس بنسبة 1.3 بالمائة يليه المنصف المرزوقي الرئيس الاسبق ب1.2 بالمائة.

وابرزت نتائج سبر الاراء على مستوى الانتخابات التشريعية ظهور حزب جديد غير موجود هو حزب قيس سعيد الذي احتل المرتبة الثانية في نوايا التصويت للانتخابات التشريعية بنسبة 20.1 بالمائة بعد الحزب الدستوري الحر الذي حافظ على المرتبة الاولى بنسبة 30.8 بالمائة بينما تقهقرت حركة النهضة الى المرتبة الثالثة بنسبة 10.9 بالمائة فحزب قلب تونس في المرتبة الرابعة بنسبة 7.8 بالمائة فالتيار الديمقراطي في المرتبة الخامسة بنسبة 5.9 بالمائة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING