الشارع المغاربي – "سيغما كونساي": احتداد المنافسة بين الدستوري الحر و"حزب" الرئيس في التشريعية وسعيّد بلا منافس في الرئاسية

“سيغما كونساي”: احتداد المنافسة بين الدستوري الحر و”حزب” الرئيس في التشريعية وسعيّد بلا منافس في الرئاسية

قسم الأخبار

22 يناير، 2022

الشارع المغاربي: اظهرت نتائج سبر اراء نوايا التصويت في الانتخابات التشريعية والرئاسية لمؤسسة “سيغما كونساي” لشهر جانفي الجاري الصادرة اليوم السبت 22 جانفي 2022 احتداد المنافسة بين الحزب الدستوري الحر وحزب قيس سعيد المفترض في الانتخابات التشريعية بينما ظل رئيس الجمهورية بلا منافس في الانتخابات الرئاسية.

وابرزت نتائج سبر الاراء الصادرة اليوم بجريدة “المغرب”ان الحزب الدستوري الحر واصل تصدره المرتبة الاولى في نوايا التصويت للانتخابات التشريعية بنسبة 34.0 بالمائة وان المنافسة احتدمت بينه وبين ما يسمى حزب قيس سعيد غير الموجود على الصعيد القانوني والذي تمكن من تقليص الفارق بينه والدستوري الحر الى نقطة واحدة ليحل في المرتبة الثانية بنسبة 33.0 بالمائة من الاصوات.

وبينت النتائج ان حركة النهضة وان حافظت على مركزها الثالث بنسبة 9.9 بالمائة من الاصوات فانها خسرت حوالي 6 نقاط مقارنة بشهر ديسمبر 2021 وحوالي 170 الف صوت افتراضي مما يؤكد انحسارها وعدم قدرتها على استعادة المكانة التي كانت عليها قبل 25 جويلية الماضي.

واظهرت النتائج ان حركة الشعب حافظت على مركزها الرابع بنسبة 4.5 بالمائة من الاصوات وان التيار الديمقراطي حافظ بدوره على مركزه الخامس ب3.3 بالمائة.

اما بخصوص نوايا التصويت للانتخابات الرئاسية فقد ابرزت النتائج انه لو اجريت الانتخابات اليوم لفاز بها قيس سعيد منذ الدور الاول وبنسبة هامة جدا من الاصوات تقدر ب88.9 بالمائة بينما تحتل رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي المرتبة الثانية بفارق بعيد جدا وبنسة 5.0 بالمائة من الاصوات يليها المنصف المرزوقي الرئيس المؤقت الاسبق ب1.0 بالمائة فالصافي سعيد ب0.8 بالمائة ثم فاضل عبد الكافي رئيس حزب افاق تونس ب0.7 بالمائة من الاصوات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING