الشارع المغاربي – سعيّد: تونس تدعم وحدة الصين ودفاعها عن مصالحها الجوهرية

سعيّد: تونس تدعم وحدة الصين ودفاعها عن مصالحها الجوهرية

قسم الأخبار

31 مايو، 2024

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية بعد عصر اليوم الجمعة 31 ماي 2024 ان الرئيس قيس سعيّد أكد خلال لقاء جمعه اليوم في بيكين بـZhao Leji رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني “دعم تونس وحدة الصين وممارسة سيادتها كاملة ودفاعها عن مصالحها الجوهرية” وانه” شدّد ايضا على رفض تونس أي تدخل أجنبي في شؤونها الداخلية وفي قرارها الوطني المستقل النابع من إرادة شعبها” .

واضافت الرئاسة ان رئيس الدولة أكد ايضا على أن لتونس والصين فرصا حقيقية وواعدة للتعاون في عدّة مجالات لا فقط الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وانما أيضا في قطاعات الصحة والتبادل الطلابي والبحث العلمي والبنية التحتية والاقتصاد الأخضر.

ولفتت الى انه ذكّر خلال اللقاء، بموقف تونس الدائم من الحق الفلسطيني ووقوفها الثابت إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق في صموده البطولي ضدّ آلة الحرب وجرائم الإبادة التي يتعرض لها يوميا ومساندتها المطلقة لمطالبه المشروعة في إقامة دولته كاملة السيادة على كل أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف وفي نيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وأفادت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” بأن Zhao Leji أعرب عن شكر بلاده مواقف تونس بشأن عدد من الملفات التي تخص الشأن الداخلي الصيني وبأنه أشار إلى أن بلاده تدعم القيادة التونسية في خياراتها الوطنية المستقلة وفي رفضها أي تدخل أجنبي في شؤون تونس الداخلية.

ونقلت عنه تأكيده على أن هذه الزيارة “ستمكن من فتح الطريق نحو آفاق جديدة لتطوير العلاقات التونسية الصينية على كل المستويات” و”تشديده على أن الصين تفخر بصداقتها مع تونس وتعمل بكل ثبات من أجل مزيد تمتين هذه الصداقة سواء في إطار ثنائي أو في إطار منصات التعاون الإقليمية على غرار مبادرة الحزام والطريق ومنتدى التعاون العربي الصيني ومنتدى التعاون الإفريقي الصيني”.



اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING