الشارع المغاربي – سعيّد في زيارة الى مستودع باب سعدون: مليارات الشعب ملقاة والفساد وراء تدهور أوضاع النقل العمومي

سعيّد في زيارة الى مستودع باب سعدون: مليارات الشعب ملقاة والفساد وراء تدهور أوضاع النقل العمومي

قسم الأخبار

25 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: استنكر رئيس الجمهورية قيس سعيد الوضعية التي وجد فيها مستودع شركة نقل تونس بباب سعدون خلال زيارة ليلية اداها الى المستودع مساء يوم امس منددا بالنقص الفادح في الحافلات المعدة لنقل المسافرين وبالوضعية التي آل اليها النقل العمومي في العاصمة مؤكدا ان سبب ذلك الفساد المستشري.

واعتبر سعيد في فيديو نشرته رئاسة الجمهورية اليوم السبت 25 نوفمبر 2023 ان الفساد المستشرى هو الذي ادى الى هذه الوضعية مستغربا من العدد الكبير للحافلات المعطلة وغير الصالحة للاستعمال الرابضة بالمستودع مشيرا الى ان مليارات من اموال المجموعة الوطنية ملقاة فيه وانه يتم كل يوم السطو على قطع الغيار وعلى مقدرات الشعب التونسي.

واعرب سعيد عن استغرابه بالقول ” هذه شركة نقل تونس ..كان بالاحرى تسميتها شركة اغتيال النقل بتونس…والاكيد ان حال الشركات الجهوية نفس الشيء….صحيح الضغط على النقل كبير في العاصمة ولكن الحلول كانت موجودة والفساد هو الذي نخر هذه المؤسسات ..”

كما اعتبر ان ما يحصل جريمة في حق الشعب وان ما شاهده في هذا المستودع ما هو الا جزء فقط من الجرائم.

وذكر بان مستعملي النقل العمومي يعانون من تدني الخدمات وتراجعها مشيرا الى الغاء عدد من الخطوط والى انه يتم نقل المسافرين في ظروف مهينة لكرامة الانسان فضلا عن غياب امنهم .

وشدد على ان غياب الامكانات لا يبرر ما الت اليه وضعية النقل العمومي مؤكدا ان الفساد هو الذي نخر هذه الشركة وغيرها حاثا على ايجاد الحلول.

واضاف سعيد بحضور وزير النقل ربيع المجيدي:” الوضع غير مقبول باي مقياس ونعلم كيف تحصل طلبات العروض فالنقل من حقوق المواطن وقد تردى بشكل كبير وبعض الخطوط الغيت ويضطر المسافر لاستعمال النقل الخاص …صحيح لا ينبغي ان يتم الاستغناء عنه لكن ينبغي ان يكون ايضا منظما وفي ظروف تحفظ كرامة الانسان…. مليارات ملقاة على الارض في المستودع…واعرف كيف تتم طلبات العروض والاجراءات ولكن كل ذلك لا يبرر ما الت اليه الاوضاع فالناس يتذمرون يوميا من خدمات النقل…”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING