الشارع المغاربي – سعيّد لعواطف الدالي: على التلفزة الوطنية ان تكون في خدمة التونسيين لا في خدمة اللوبيات ونرفض أن يتحول اللصوص داخلها إلى أبطال

سعيّد لعواطف الدالي: على التلفزة الوطنية ان تكون في خدمة التونسيين لا في خدمة اللوبيات ونرفض أن يتحول اللصوص داخلها إلى أبطال

قسم الأخبار

4 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي: أكد رئيس الجمهورية قيس سعيّد اليوم الجمعة 4 اوت 2023 ان ما يتم بثه بمؤسسة التلفزة الوطنية لا يمكن أن يستمر معتبرا ان ترتيب الأنباء في نشرات الأخبار ليس بريئا إطلاقا مشددا على “وجوب ان تكون المؤسسة الوطنية في خدمة التونسيين والتونسيات لا في خدمة اللوبيات”.

واستنكر سعيد خلال استقباله اليوم عواطف الدالي الرئيسة المديرة العامة للتلفزة الوطنية محتوى برنامج تحت عنوان” الزمن الجميل” بثته القناة الوطنية يوم امس قائلا “شاهدت برنامجا بالصدفة يحمل عنوان “الزمن الجميل” وما هو بزمن جميل… لو كان جميلا لما كان الوضع على هذا النحو …نحن نتطلع الى المستقبل وليس الى ما مضى “.

وقال رئيس الجمهورية في فيديو نشرته الرئاسة بصفحتها على موقع “فايسبوك” متوجها بالقول الى الدالي”السيدة الرئيسة المديرة العامة للتلفزة التونسية تتولين ادارة المؤسسة منذ مدة بصفة مؤقتة ولكن تم تعيينك منذ مدة على رأسها بصفة رسمية واتمنى لك النجاح والتوفيق ولكن عديد البرامج التي تبث فضلا عن نشرات الاخبار وترتيب الانباء داخل هذه النشرات ليس بالبريء اطلاقا “.

واضاف “بالامس شاهدت برنامجا بالصدفة يحمل عنوان “الزمن الجميل” وما هو بزمن جميل.. لو كان جميلا لما كان الوضع على هذا النحو …نحن نتطلع الى المستقبل وليس الى ما مضى …لماذا لا يتم بث جملة من البرامج التي تتعلق بمطالب التونسيين؟ ..ديسمبر 2010 وجانفي وفيفري 2011 ..تلك اللحظة التاريخية التي عاشها الشعب ويراد التعتيم عليها في عديد وسائل الاعلام الاخرى؟ ..هذه الوسائل حرة ولكن على المؤسسة الوطنية ان تكون مؤسسة وطنية في خدمة الوطن والشعب”.

وواصل”لماذا لا يتم التذكير باغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي وجنودنا الابطال وبرجال الامن الذين استشهدوا وهم يواجهون بالحديد والنار الخونة والارهابيين؟ …عن اي زمن جميل تتحدث يوم امس احدى مقدمات البرامج مع عدد من الاشخاص كانوا متخفين في بداية سنة 2011 ؟ كان هناك عدد من المطلوبين للعدالة فأصبحوا اليوم ابطالا ويتحدثون سنة 2023 عن الزمن الجميل ولم يكن جميلا وانما قبيحا…هناك محطات تاريخية لا ننكرها ولا نتنكّر لتاريخنا لكن ما يتم بثه بهذه الطريقة من قبل مؤسسة وطنية لا يمكن أن يستمر”.

وتابع سعيد “على المؤسسة الوطنية أن تكون في خدمة التونسيين والتونسيات لا في خدمة اللوبيات التي تتخفى وراء الستار.. ليس في هذا أية دعوة إلى دعاية زائفة مرّ زمنها من قافلة تسير وبرامج كانت تسير في وقت من الأوقات …اليوم اللصوص تحوّلوا إلى أبطال ويتحدثون كأنهم أبطال وصنعوا تاريخ تونس في حين أنهم أوصلوا تونس إلى هذا الوضع الذي نعيشه اليوم …كان عليهم أن يتخفوا على الأقل.. لم تعد هناك ورقة توت يمكن أن تخفي سوءاتهم.. يتحدثون عن زمن قبيح ويريدون أن يسوقوا إلى أنه زمن جميل”.

وختم سعيد بالقول “لا انكر لأحد ما قام به ولكننا نرفض أن يتحول اللصوص إلى أبطال داخل التلفزة الوطنية …ليس هذا هو الخط التحريري بل هو خط القوى المضادة للحرية ومعركة التحرير الوطني التي يجب أن ننخرط فيها جميعا”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING