الشارع المغاربي – سفارة أمريكا: أول عدّاد كهربائي ذكي "صنع في تونس" بشراكة أمريكية

سفارة أمريكا: أول عدّاد كهربائي ذكي “صنع في تونس” بشراكة أمريكية

قسم الأخبار

14 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: كشفت سفارة الولايات المتحدة الامريكية اليوم الاربعاء 14 ديسمبر 2022 ان القائمة بالاعمال ناتاشا فرانشيسكي اطلعت خلال زيارة ادتها الى مصنع SIAME بقرمبالية لصناعة العدادات الكهربائية على مراحل تصنيع أول عداد ذكي “صنع في تونس”مؤكدة انه تم إنجازه بالشراكة مع شركة Semitech الأمريكية.

واكدت السفارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان الولايات المتحدة الامريكية دعّمت أكثر من 1200 شركة وصغار منتجين في مختلف القطاعات بولاية نابل بما في ذلك الحرف اليدوية وقطاع النسيج والخدمات المعلوماتية ورسكلة النفايات والصناعات الغذائية.

واشارت الى انها تعمل منذ سنة 2019 مع الشركة التونسية للكهرباء والغاز (STEG) على استخدام تقنية الشبكة الذكية لتحديث شبكتها بهدف التكيف بشكل أفضل مع التغيرات في الطلب على الطاقة ودمج مصادر الطاقة المتجددة.

واعربت عن اعتزاز حكومة بلادها والقطاع الخاص الأمريكي دعم الجهود المبذولة لتحسين القدرة الطاقية في تونس.

وافادت بان القائمة بالأعمال زارت ايضا مركز تاكلسة للتدريب على تربية النحل التابع لوكالة الإرشاد والتكوين الفلاحي (AVFA) مذكرة بانه أحد مراكز التدريب السبعة التي يجري تحديثها من خلال مشروع FARMER الذي تبلغ كلفته 7 ملايين دولار والذي يقدم الدعم لقطاع الفلاحة في تونس.

واضافت انها زارت ايضا شركة الحرف اليدوية المختصة في الخزف والفخار “Poterie Slama” مشيرة الى انها تلقت الدعم من الولايات المتحدة عبر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) لتعزيز سلسلة التوريد وطرق الإنتاج مؤكدة ان ذلك مكنها من زيادة المبيعات وخلق فرص عمل جديدة وتصدير منتجاتها إلى الأسواق الخارجية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING