الشارع المغاربي – سفارة ألمانيا: استكمال توقيع عدد كبير من الاتفاقيات مع تونس بقيمة 248 مليون أورو نصفها هبات

سفارة ألمانيا: استكمال توقيع عدد كبير من الاتفاقيات مع تونس بقيمة 248 مليون أورو نصفها هبات

قسم الأخبار

23 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت سفارة المانيا بتونس اليوم الجمعة 23 ديسمبر 2022 ان السفير بيتر بروغل اختتم اليوم توقيع عدد وصفته بالكبير من الاتفاقيات مع وزير الشؤون الخارجية عثمان الجرندي في اطار تنفيذ الالتزامات التي تعهدت بها ألمانيا لمشاريع التعاون الإنمائي الثنائية مبرزة ان القيمة الجملية للاتفاقيات تبلغ حوالي 248 مليون اورو قالت ان منها 118 مليون اورو في شكل هبات.

واشارت السفارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك الى ان التركيز سينصب بشكل خاص على عدد من مشاريع التعاون المالي (KfW) لدعم إدارة الموارد المائية ادارة متكاملة.

وافادت بانه ستتم من الآن حماية موارد المياه الحالية وتخزينها وتوزيعها بشكل أكثر إنصافًا وكذلك تطوير الموارد الجديدة مقدمة كمثال على ذلك معالجة مياه الصرف الصحي.

واكدت ان دعم التوسع في استخدام الطاقات المتجددة سيستمر مشيرة الى ان ذلك سيكون على سبيل المثال من خلال إعادة تأهيل مزرعة رياح في الوطن القبلي.

ولفتت السفارة الى انه ينضاف إلى ذلك مبلغ حوالي 67 مليون اورو من الاتحاد الأوروبي قالت انه يساهم في تمويل العديد من مشاريع التعاون الإنمائي الألمانية.

واضافت ان السفير شدد خلال حفل التوقيع بشكل خاص بالقول “معًا نحن أقوياء: في أوروبا وفي التعاون الدولي” وانه اعرب عن امله في مواصلة الشراكة بين تونس والمانيا على هذا الاساس وعلى اساس القيم المشتركة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING