الشارع المغاربي – سفير جديد للكويت بتونس

سفير جديد للكويت بتونس

قسم الأخبار

14 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الاربعاء 14 سبتمبر 2022 ان سفير الكويت الجديد بتونس منصور خالد العمر سلم خلال استقباله اليوم من قبل الوزير عثمان الجرندي اوراق اعتماده سفيرا لبلاده في تونس.

واشارت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك الى ان الجرندي عبر بالمناسبة عن تمنياته للسفير الكويتي بالنجاح والتوفيق في مهامه مؤكدا استعداد الوزارة لتوفير كافة الظروف الملائمة التي تمكنه من أداء مهامه على أكمل وجه.

واكدت ان اللقاء تطرق إلى عُمق الروابط الأخوية التي تجمع بين البلدين وان الوزير ابرز أهمية مزيد تعزيز علاقات التعاون الثنائي في مختلف المجالات والاستفادة من الإمكانيات والفرص المتاحة في كلا البلدين الشقيقين. وأكد في هذا الإطار على ضرورة تفعيل آليات التعاون المشترك على غرار عقد اللجنة المشتركة من أجل العمل على بلورة رؤى جديدة للتبادل والتعاون وخاصة في المجالات الواعدة ذات القيمة المضافة العالية.

وافادت بان السفير أعرب من جانبه عن اعتزازه بتعيينه سفيرا لبلاده في تونس مؤكدا عزمه على مزيد تطوير العلاقات المتميزة بين البلدين والتزام دولة الكويت بدعم تونس والارتقاء بعلاقات التعاون الثنائي إلى آفاق أرحب خدمة لمصالح الشعبين الشقيقين

واضافت ان السفير اكد انه سيعمل على إحكام التنسيق بين الجانبين من أجل ضبط رزنامة الاستحقاقات الثنائية المقبلة وتوسيع مجالات التعاون والشراكة.

يشار الى ان الجرندي كان قد تسلم يوم امس نسخة من اوراق 3 سفراء جدد هم كل من جوستينا بورازيسكا سفيرة بولونيا الجديدة وجوزيفين بربرا فراتزان سفيرة لهولندا وفرنسوا ديمون سفير لبلجيكا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING