الشارع المغاربي – سمير ديلو: دائرة الاتهام اتخذت قرار منع السفر عن شيماء عيسى ولزهر العكرمي "خلسة" ولا أساس قانوني له

سمير ديلو: دائرة الاتهام اتخذت قرار منع السفر عن شيماء عيسى ولزهر العكرمي “خلسة” ولا أساس قانوني له

قسم الأخبار

20 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: اعتبر سمير ديلو عضو هيئة الدفاع في ما يعرف بقضية التامر على امن الدولة اليوم الخميس 20 جويلية 2023 انه ليس لقرار منع السفر على شيماء عيسى ولزهر العكرمي ومنعهما من الظهور في الأماكن العامة أساس قانوني وانه “اتخذ في ظروف خرق إجرائي غير مسبوق”.

واكد ديلو في مداخلة على اذاعة “اي اف ام” على هامش ندوة صحفية نظمتها اليوم هيئة الدفاع ان دائرة الاتهام انعقدت يوم الجمعة “خلسة واتخذت القرار دون اعلام”.

وبخصوص قرار منع التداول الاعلامي في قضية التآمر على أمن الدولة اعتبر ديلو انه ليس له اي اساس لافتا الى انه لم يوجه للنيابة العمومية وإلى أن الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري لم توجه أية مراسلة رسمية لوسائل الإعلام بخصوص هذا القرار.

وكان ديلو قد اعتبر خلال الندوة الصحفية ان القرار جاء في خرق واضح للمواثيق والمعاهدات الدولية متسائلا: لماذا يريدون اسكات الجميع ؟

وقال في نفس الاطار ” نحن منذ البداية قلنا ان القضية فارغة وانتظرنا ثم انتظرنا ومنذ ذلك الوقت تكلموا مرتين مرة اولى لتبرئة الديبلوماسيين الذين من المفروض انهم تخابروا مع منوبينا و مرة ثانية قالوا “لن نتكلم ولن يتكلم احد ….”.

واضاف ” نتعرض حاليا الى موجة من التطاول والبعض يتباهى بخرق القانون … قرار منع التداول أُعلن من قبل بعض ابواق السلطة في لحظة صدوره ولا احد كان على علم به لا منوبينا ولا هيئة الدفاع ولا احد ولما توجهنا الى قطب مكافحة الارهاب قالوا لنا انهم لم يصدروا قرارا في هذا الاتجاه ولما توجها الى الكتابة والى الجهة التي من المفترض انها اصدرت القرار قالوا انه ليس لهم علم به وحتى بعد التثبت في الدفتر تبين انه لا وجود له.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING