الشارع المغاربي – سوسة: التيار الديمقراطي يندد بتواصل انقطاع الماء لليوم التاسع على التوالي

سوسة: التيار الديمقراطي يندد بتواصل انقطاع الماء لليوم التاسع على التوالي

قسم الأخبار

19 فبراير، 2024

الشارع المغاربي: ندد المكتب الجهوي لحزب التيار الديمقراطي بسوسة اليوم الاثنين 19 فيفري 2024 بما اعتبره استهتار بصحة المواطنين والمواطنات اثر تواصل انقطاع الماء الصالح للشرب لليوم التاسع على التوالي بالجهة بسبب أشغال إعادة تأهيل سد العروسية بالشمال التونسي بما ادى الى تعطل المصالح الحيوية للمواطنين.

كما استنكر الحزب في بيان صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك ما اسماه “ضعف السياسة الاتصالية المتبعة من قبل الجهات المعنية وغياب المعلومة الدقيقة والواضحة في التعامل مع هذه الأزمة التي تعيشها الجهة”.

وذكر بان ولاية سوسة تشهد سلسلة من الانقطاعات المتكررة للمياه الصالحة للشراب منذ أشهر نتاج ما وصفها بـ”الخيارات المرتجلة والفاشلة التي تتبعها الجهات المعنية في اطار سياسة التقشف المائي” وبانها “آلت الى ان يعيش سكان الجهة صيفا صعبا على جميع الأصعدة بسبب نظام الحصص الليلية دون اعلام مسبق”.

واكد على أنه لم يعد بالإمكان التعويل على الموارد المائية المحولة من خارج الولاية وخاصة منظومة مياه الشمال لافتا الى انها تعاني بدورها من شح غير مسبوق في مخزونها والى انها لم تعد قادرة على تزويد الجهة بحاجاتها من المياه الصالحة للشرب.

ودعا الحزب الى التوجه لإستعمال المياه غير التقليدية والتعجيل بتنفيذ المشاريع المعطلة منذ سنوات والمرصودة لدعم الموارد المائية بالجهة على غرار مشروع بناء سد البلعوم بالقلعة الكبرى ومشروع محطة تحلية مياه البحر بمنطقة سيدي عبد الحميد مذكرا بان العمل انطلق في إنجازها منذ سنة 2018 دون أي تقدم يذكر.

يشار الى ان الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه كانت قد اعلنت منذ يوم الثلاثاء 6 فيفري الجاري انه سيتم من 8 الى 19 فيفري تسجيل اضطرابات في توزيع الماء بالمناطق المزودة من منظومة مياه الشمال بولايات نابل وسوسة والمنستير والمهدية وصفاقس.

وافادت الشركة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان شركة استغلال قنال وانابيب الشمال والادارة العامة للسدود والاشغال المائية الكبرى برمجت في اطار الصيانة السنوية ولضمان تزويد المواطنين بالماء الصالح للشرب بصفة عادية خلال صائفة 2024 ايقاف تشغيل قنال مجردة -الوطن القبلي للصيانة واعادة تاهيل سد العروسية خلال الفترة المشار اليها بما سينجر عنه اضطراب في توزيع الماء بالمناطق المذكورة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING