الشارع المغاربي – شبكة "مراقبون": الحملة الانتخابية باهتة كمّا وكيفا وإدارة

شبكة “مراقبون”: الحملة الانتخابية باهتة كمّا وكيفا وإدارة

قسم الأخبار

26 يناير، 2023

الشارع المغاربي: وصف سيف الدين العبيدي عضو شبكة “مراقبون” اليوم الخميس 26 جانفي 2023 الحملة الانتخابية الخاصة بالدور الثاني للانتخابات التشريعية بـ “الباهتة كمّا وكيفا وادارة”.

وقال “نسق الحملة ضعيف في أغلب الدوائر الانتخابية إذا لم نقل كلها، والأنشطة غائبة تماما في بعض المعتمديات والدوائر”.

ونقلت إذاعة “اكسبراس اف ام” عن العبيدي افادته بأن 70 بالمائة من الحملات أصبحت تقتصر على توزيع المطويات وبانها لم تشهد ديناميكية حقيقية، لافتا الى ان معظم برامج المترشحين اعتمدت الجانب المحلي والى انه غلب عليها طابع الانتخابات البلدية.

وبيّن عضو “مراقبون” إنه شاب نشاط هيئة الانتخابات للتعريف بالمترشحين عديد الاخلالات والنقائص وانه لم يتم وضع خطة اتصالية واضحة ولا عرض البرامج الانتخابية في الوقت المناسب حتى يكون لذلك أثر معتبرا أن في حصر دور الصحفيين في الاكتفاء بطرح الأسئلة على المترشحين حول برامجهم مسا بعمل وسائل الإعلام وبطبيعة العمل الصحفي.

وكان ماهر الجديدي نائب رئيس هيئة الانتخابات قد أكد يوم الاثنين 23 جانفي الحالي ان النسق الذي تسير عليه الحملة الانتخابية للدور الثاني من الانتخابات التشريعية عادي وطبيعي مقارنة بالمسارات الانتخابية الاخرى.

واستنكر الجديدي بعض المواقف السلبية من منظمات المجتمع المدني المعنية بالشأن الانتخابي مؤكدا انهم يشعرون في الهيئة وكأن لها موقفا منها عكس الهيئات السابقة.

يذكر ان فاروق بوعسكر رئيس هيئة الانتخابات أعلن يوم الأحد 15 جانفي الحالي أنّ يوم الأحد 29 جانفي الجاري سيكون موعد الاقتراع بالنسبة للدور الثاني من الانتخابات التشريعية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING