الشارع المغاربي – شهدت وفاة 14 رضيعا: وزير الصحة يدعو لتسريع انجاز وحدة المستحضرات المعقّمة بمركز التوليد وطب الرضع

شهدت وفاة 14 رضيعا: وزير الصحة يدعو لتسريع انجاز وحدة المستحضرات المعقّمة بمركز التوليد وطب الرضع

قسم الأخبار

13 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الصحة اليوم الخميس 2023 ان وزير الصحة علي المرابط أكد على أهمية التسريع في انجاز وحدة المستحضرات المعقمة في مركز التوليد وطب الرضع بتونس .

واضافت الوزارة في بلاغ نشرته بصفحتها على موقع فايسبوك أن جلسة عمل انعقدت تحت إشراف الوزير لدراسة وتقييم القاعات البيضاء المخصصة لإعداد المستحضرات الغذائية المعقمة لتغذية الرضع حديثي الولادة وكل الاجراءات المعتمدة لتلافي النقائص وتأمين كل مقومات السلامة بهذه القاعات.

وأشارت الى ان الجلسة كانت بحضور الاطارات الادارية والطبية لمركز التوليد وطب الرضع وممثلي الهياكل المعنية بالوزارة.

وكانت المحكمة الابتدائية بتونس قد أصدرت يوم 7 جويلية الجاري حكما ابتدائيا في قضية وفاة 14 رضيعا سنة 2019 بمركز التوليد وطب الرضع وسيلة بورقيبة بمستشفى الرابطة، بسجن مديرة مركز التوليد ومدير الصيانة ورئيس قسم الصيدلة، بـ8 أشهر في كل واحدة من 15 قضية.

كما قضت المحكمة بتعويض العائلات التي تولت القيام بالحق الشخصي بتعويضات مالية قدرها 30 ألف دينار لكل عائلة.

يذكر ان مركز التوليد وطب الرضع بمستشفى الرابطة كان قد شهد من 6 الى 15 مارس 2019 اربعة عشرة حالة وفاة في صفوف الرضع بسبب جرثومة في اكياس المستحضر الغذائي الذي كان قدم للرضع في تلك الفترة حسب ما اثبته اللجنة الطبية التي تولت التحقيق في الحادثة. وقد اثارت الحادثة صدمة في تونس خاصة وموجة استياء عميقا دفعت بوزير الصحة انذاك عبد الرؤوف الشريف الى الاستقالة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING