الشارع المغاربي – صفاقس: اتحاد الشغل يندد بإحالة عضو مكتبه التنفيذي على مجلس التأديب ويُحمّل وزارة التربية مسؤولية سلامة المناخ الاجتماعي بالجهة

صفاقس: اتحاد الشغل يندد بإحالة عضو مكتبه التنفيذي على مجلس التأديب ويُحمّل وزارة التربية مسؤولية سلامة المناخ الاجتماعي بالجهة

قسم الأخبار

29 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي: ندد الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس اليوم الثلاثاء 29 اوت 2023 باحالة عبد الكريم سويسي عضو مكتبه التنفيذي والكاتب العام للفرع الجامعي للتعليم الاساسي بصفاقس على مجلس التاديب من قبل وزير التربية بتهم وصفها بالخطيرة وتضرب العمل النقابي معتبرا ذلك تصعيدا خطيرا من طرفه ومواصلة لسياسة التنكيل والتشفي.

ودعا وزارة التربية الى التراجع فورا عن الاجراء محملا اياها مسؤولية سلامة المناخ الاجتماعي بالجهة. كما حملها تداعيات مواصلة حجب رواتب المدرسين وتلكؤها في صرفها معتبرا ذلك تنكيلا بهم وتشفيا من طرفها .

واكد الاتحاد الجهوي في بيان صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك اثر اجتماع طارىء عقده اليوم تضامنه المطلق مع عضو مكتبه التنفيذي مذكرا بانه دافع عن مطالب المدرسين والمدرسات بكل امانة وشجاعة طبقا لتشريعات الشغل دون ان يصدر عنه اي تجاوز مشيرا الى ان التهم المنسوب الى عبد الكريم سويسي تتمثل في السعي الى تعطيل المرفق العمومي التربوي بتحريض المديرين والمدرسين والضغط عليهم للانخراط في التحركات التصعيدية.

كما اعرب عن مطلق دعمه لمن طالته حملات التشويه والتشهير والافتراءات معتبرا ان الحملات تاتي في سياق عام اتسم بمعادات العمل النقابي وشيطنة المنظمة والتحريض عليها وبث الفتنة بين ابناء الشعب واصفا مروجيها بالماجورين الانتهازيين المعروفين بعدائهم الشديد للمنظمة وللشغالين عموما.

وادان التحاد الجهوي ما اسماه تستر القضاء وتراخيه في متابعة القضايا من قبله ضد من اسماهم محترفي التشويه والثلب ونشر الاشاعات .

واعتبر ان الاجراء في حق عضو مكتبه التنفيذي تعسفي وان التهم الموجه اليه قمعا للحريات وضربا واضحا للحق الدستوري وقطعا للارزاق واستهدافا ممنهجا للعمل النقابي ولكل نقابيي جهة صفاقس.

واكد الاتحاد الجهوي استعداد كل النقابيين بصفاقس لخوض التحركات الاحتجاجية التضامنية المشروعة دفاعا عن شرف العمل النقابي وتصديا لاستهداف المنظمة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING