الشارع المغاربي – عادل الدعداع: لم أغادر تونس وسأمثل أمام القضاء عندما يكون عادلا وأقرضت قرابة 1000 شخص منذ 2011 بمن فيهم عماد الحمامي

عادل الدعداع: لم أغادر تونس وسأمثل أمام القضاء عندما يكون عادلا وأقرضت قرابة 1000 شخص منذ 2011 بمن فيهم عماد الحمامي

قسم الأخبار

17 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: اكد عادل الدعداع القيادي السابق بحركة النهضة واحد المتهمين في قضية “انستاليغو” اليوم الاثنين 17 جويلية 2023 ان توجيه الاتهام له في القضية بني على تصريحات اخرجت من سياقها او تم تحريفها مبرزا ان التصريحات المنسوبة اليه في مكالمة مسربة عنه كانت في شكل تساؤلات ومجتزأة مستنكرا من جهة اخرى ما اسماه بالتنكيل بافراد عائلته من خلال ايقاف زوجته بغاية اجباره على تسليم نفسه او ادراج ابنته التي تدرس بالخارج بالتفتيش مؤكدا انها اضحت مفتشا عنها دوليا وانها تتعطل كلما تنقلت من مطار الى اخر.

وقال الدعداع في فيديو عرضته اليوم هيئة الدفاع عن المتهمين في قضية انستاليغوا خلال ندوة صحفية نظمتها اليوم انه لم يغادر تونس منذ 25 جويلية وانه لم يهرب بل ومستعد للمثول امام القضاء اذا كان عادلا.

وذكر بانه كان من الاوائل الذين وجهت لهم استدعاء للبحث بعد 25 جويلية وبانه كان قد مثل يوم 21 اكتوبر امام انظار وحدة مكافحة الارهاب مضيفا انه فوجىء باعداد جرد لحسابه البنكي منذ سنة 2011 والى غاية سنة 2022.

وقال في هذا الاطار ” توليت اقراض المئات وربما الالاف من الاشخاص منذ سنة 2011 وذلك بواسطة الشيكات ولكني فوجئت بمجابهتي باسماء حوالي 10 اشخاص فقط من المنتمين لحركة النهضة ولو كانت لي نية سيئة لما اقرضت باستعمال الشيكات ولكنت اكتفيت باقراضهم بواسطة اموال نقدية فهل اضحى اقراض المال جريمة؟ ثم اني اقرضت اشخاصا من النداء ومن الجبهة ويوجد ما لا يقل عن حوالي 1000 شخص اقرضتهم اموالا بما في ذلك عماد الحمامي ( القيادي السابق بحركة النهضة ) فهل يعقل ان يتم الاقتصار على اسماء من حركة النهضة؟ ولماذا لم يتم ادراج اسمه.. هل لانه من مساندي 25 جويلية؟”

واضاف ” انجزوا كل التساخير وسألوني كيف تمكنت من بيع سيارة ..ولا اتصور اني اقترفت جريمة لما زودت حسابا لابنتي للدراسة بالخارج واصبحت مفتشا عنها …اصبحت الامور مسيسة ومن قبل كانوا يسألونني عن راشد الغنوشي وعن تنقلاته في الخارج ويعتبرونني صندوقا اسود وانا لم اكن مخولا اصلا للخوض في المسائل السياسية حتى عندما كنت اسافر معه …”

وتابع ” تعبت جسديا وماديا والزوجة عبارة عن مخطوفة ومحتجزة حتى يسلم زوجها نفسه والابناء في الخارج… لم نعد نعرف كيف هي حالتهم ….والكلام المسرب الذي نسب الي لم اكن اعلم انه يتم تسجيلي والكلام كان في اطار تساؤل وخارج السياق الذي قدم به ومغلوطا ..فاين التسجيل الكامل للمكالمة؟ واليوم مر اكثر من سنة على استنطاقي وعيب ما يحصل في حقي وليس لنا علاقة لا من قريب ولا من بعيد بقضية اننستاليغو ولا اعرف حتى مكان تواجدها . .ابنتي في رومانيا اصبحت مفتشا عنها دوليا وكلما سافرت تتعطل في كل مطار ساعتين او ثلاث …ذنبها الوحيد اني زودت حسابها بالمال والزوجة تقبع في السجن منذ عام ويقولون انهم لن يطلقوا سراجها الا لما ياتي عادل …لم كل هذا ؟… الهذه الدرجة بلغت الامور؟.

يشار الى ان وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بسوسة كان قد اذن منذ شهر جوان من سنة 2022 بالاحتفاظ بالقيادي السابق بحركة النهضة والرئيس الأسبق للنادي الرياضي بحمام الأنف عادل الدعداع رفقة كل من أشرف بربوش المستشار برئاسة الحكومة في عهد رئيسي الحكومة يوسف الشاهد وهشام المشيشي والمدوّن سليم الجبالي وذلك على ذمة الأبحاث المجراة في ما يعرف بقضية شركة الإنتاج الاعلامي “أنستالينغو” الكائن مقرها بولاية سوسة قبل ان يتم الافراج عنه في وقت لاحق ..



اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING