الشارع المغاربي – عبد الكافي مكذّبا وزارة الداخلية: توجهت الى المحكمة الابتدائية بتونس وتأكدت من عدم وجود أية قضية مرفوعة في حقي

عبد الكافي مكذّبا وزارة الداخلية: توجهت الى المحكمة الابتدائية بتونس وتأكدت من عدم وجود أية قضية مرفوعة في حقي

قسم الأخبار

16 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: أكد فاضل عبد الكافي رئيس حزب “آفاق تونس” بعد ظهر اليوم الاربعاء 16 نوفمبر 2022 انه توجه الى المحكمة الابتدائية بتونس وانه “لم يجد أية قضيّة منشورة في حقه” وذلك في تعليقه على تصريح فاكر بوزغاية مدير مكتب الاعلام والاتصال بوزارة الداخلية الذي أكد ان منع عبد الكافي من السفر جاء بناء على قرار قضائي نافيا ان يكون اداريا من قبل الوزارة .

وطالب عبد الكافي وزارة الداخلية أو وزارة العدل أو أية جهة مخوّلة بإعلامه بالطرف او الجهة التي منعته من السفر.

وكتب في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك”:” الحصيرة قبل الجامع…كنت نسمع في تصريح الناطق الرسمي لوزارة الداخليّة، نحب نعلم الرأي العام اللّي توجّهت للمحكمة الابتدائية بتونس ولم أجد أي قضيّة منشورة ضدّي….باهي، نحب نفهم حاجة، ياخي تِتْنشر قضيّة ضدّي وبعد يتم استدعائي وسماعي ويتم تحجير السفر، ولاّ بالمعكوس، إيجا نمنعوه من السفر، ومن مبعد تو نشوفو شنوة القضيّة “اللّي تساعدو”؟…عالعلن أدعو وزارة الداخلية أو العدل أو أي جهة “مخوّلة” تعلمني شكون اللّي منع عنّي السفر”.

وكان فاكر بوزغاية مدير مكتب الاعلام والاتصال بوزارة الداخلية قد اكد في وقت سابق من اليوم ان منع عبد الكافي من السفر جاء بناء على قرار قضائي نافيا ان يكون المنع اداريا من قبل وزارة الداخلية.

واستنكر اصرار البعض على اتهام الوزارة بمنعهم من السفر داعيا هؤلاء الى التثبت مع السلطات القضائية ومع محامييهم قبل توجيه الاتهامات.

يذكر ان حزب افاق تونس ندد في بيان صادر عنه اليوم بمنع رئيسه من السفر مؤكدا انه لم يتمّ إبلاغه بالمنع من اية جهة قضائية معتبرا الاجراء “غير قانوني وتعسفيا ويتنزل في إطار توظيف أجهزة الدولة لقمع المعارضة وإستهداف الشخصيّات السياسيّة المعارضة ووجود الأحزاب والتضييق المنهجي على الحريّات”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING