الشارع المغاربي – غدا بالرياض: انعقاد الدورة الثالثة للجنة المتابعة والتشاور السياسي بين تونس والسعودية

غدا بالرياض: انعقاد الدورة الثالثة للجنة المتابعة والتشاور السياسي بين تونس والسعودية

قسم الأخبار

2 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم السبت 2 سبتمبر 2023 ان الوزير نبيل عمار يؤدي يوم غد الاحد زيارة الى الرياض ليترأس بمعية نظيره السعودي فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود أشغال الدورة الثالثة للجنة المتابعة والتشاور السياسي بين البلدين.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان مباحثات هذه اللجنة “ستتركز على سبل مزيد تعزيز علاقات الاخوة والتعاون بين البلدين الشقيقين وتدارس مستجدات المنطقة وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وكان عمار قد ادى في النصف الثاني من شهر جويلية الماضي زيارة الى السعودية في اطار جولة خليجية قادته ايضا الى الكويت والامارات العربية المتحدة وانعقد يوم 20 جويلية الماضي لقاء بين عمار ونظيره السعودي بحضور وفدي البلدين.

واشارت وزارة الخارجية انذاك الى ان اللقاء كان مناسبة أطلع فيها الوزير نظيره السعودي على الخطوات المهمة التي تم قطعها على صعيد تعزيز المسار التصحيحي ببلادنا وعلى الإصلاحات الاقتصادية من أجل بناء منوال تنموي يستجيب لتطلعات الشعب التونسي وطموحاته في تحقيق التنمية المستدامة رغم صعوبة التحديات الماثلة والمتأتية بالأساس من تنامي الصراعات والنزاعات الدولية وتواتر بؤر التوتر وما خلفت من تحديات مستجدة في مقدمتها الهجرة غير النظامية والاتجار بالبشر والجريمة المنظمة التي يستعصي على الدول بمفردها التصدي لها.”

وفي نفس اليوم تم الاعلان عن توقيع اتفاقية قرض ميسر بين تونس والسعودية بقيمة 400 مليون دولار ومنحة بقيمة 100 مليون دولار لدعم ميزانية الدولة.
وقد تولى التوقيع على هذه الاتفاقية بقصر الحكومة بالقصبة كل من وزيرة المالية سهام البوغديري نمصية ووزير المالية السعودي محمد بن عبد الله الجدعان بحضور رئيسة الحكومة انذاك نجلاء بودن رمضان.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING