الشارع المغاربي – عظوم: عدد المؤدّبين الاناث في الكتاتيب يفوق عدد الذكور

عظوم: عدد المؤدّبين الاناث في الكتاتيب يفوق عدد الذكور

قسم الأخبار

20 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي: كشف وزير الشؤون الدينية أحمد عظوم اليوم الجمعة 20 نوفمبر 2020 ان عدد المؤدبين من جنس الاناث في الكتاتيب التونسية يفوق عدد الذكور مؤكدا ان عدد المؤدبين من جنس الاناث يبلغ 1188 من مجموع 1852 مؤدبا وان عدد المؤدبين من جنس الذكور لا يتعدى 664 مؤدبا.

ووذكر الوزير خلال جلسة استماع بلجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية بان الكتاتيب قطاع رسمي يخضع لاشراف الوزارة مشيرا الى ان البعض يخلط بين هذا القطاع وبين الروضات القرانية.

واكد ان من الخصوصيات ايضا لدى المؤدبين ان لـ549 منهم مستوى تعليم عال و529 من حملة الاستاذية او الاجازة و44 ما فوق الاستاذية او الاجازة وان 730 دون مستوى تعليم عال معتبرا ان هذا القطاع اصبح يمثل مستوى اخر من التشغيل.

واوضح الوزير انه لا يشترط في المؤدبين ان يكونوا مختصين في الشريعة مبرزا ان الكتاتيب هي مرحلة ما قبل الدراسة وانها تتولى الى جانب تعليم القران تهيئة الاطفال لدخول المدارس.

واضاف ان الوزارة اعدت منذ سنة 2018 دليلا وصفه بالعصري قال انها اعدته بالتوافق مع بعض الوزارات الاخرى وتحت اشراف متفقدي وزارة التربية وانه يتضمن مناهج التعليم في الكتاتيب مشيرا الى انه يتضمن الى جانب تعليم القران تربية الناشئة على حب الوطن وغيرها من القيم.

وافاد عظوم ان عدد الاطفال المسجلين خلال شهر سبتمبر المنقضي بلغ 52897 قال ان منهم 26970 من الذكور و25927 من الاناث .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING