الشارع المغاربي – على شاكلة رابطات حماية الثورة: ائتلاف الكرامة يمنعون عقد 3 اجتماعات ويجنحون للعنف

على شاكلة رابطات حماية الثورة: ائتلاف الكرامة يمنعون عقد 3 اجتماعات ويجنحون للعنف

قسم الأخبار

7 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: طيلة الثلاثة ايام الاخيرة عاش مجلس نواب الشعب عنفا غير مسبوق من قبل نواب ائتلاف الكرامة يذكّر بنفس الممارسات التي كانت تقوم بها ما يسمى برابطات حماية الثورة من عنف ومنع انعقاد اجتماعات .

وتحدثت النائبة عن الكتلة الديمقراطية سامية عبو في ندوة صحفية اليوم عما شهد البرلمان خلال الثلاثة ايام الاخيرة مشيرة الى ان رؤساء الكتلة وقعوا على عريضة لاجتماع مكتب المجلس والتداول في تصريحات النائب محمد العفاس وما تضمنت من اعتداء على الدولة والمراة والدستور.

وشددت عبو على ان العفاس قاطع الاجتماع وعلى انه تم منعه بعد ما اسمته ببلطجة وعنف من نواب ائتلاف الكرامة واصفة ذلك بالتطورات الخطيرة والاعتداء على مؤسسة البرلمان محملة مسؤولية ما حدث لرئاسة المجلس.

وقالت عبو في هذا السايق” الي صار حاجات فوق الخيال رؤساء الكتل ي.. تم منع اجتماع يوم الجمعة .. ثم تم منع التدوال في التصريحات خلال اجتماع الجلسة العامة يوم امس والكل كان شاهدا على ما عرفت الجلسة من عرك وصياح ثم قامت رئيسة الجلسة برفع الجلسة رغم ان الجلسة سيدة نفسها وطالبنا في اطار حقنا باصدار موقف إما بادانة العنف او رفض الادانة وذلك عبر التصويت”.

وابرزت انه تم منع استكمال الجلسة و رفعهما وانه تم اليوم ايضا منع اجتماع لجنة المرأة من قبل نواب ائتلاف الكرامة.

وتساءلت عبو ع مآلات ما يحدث مضيفة بالقول” ما حدث بلطجة وعنف .. شنوة تحبو انوليو كيف ليبيا او سوريا ؟ مع احترامي للدولتين الشقيقتين .. الكل كان عاجزا عن ايقاف نواب ائتلاف الكرامة.. تعرضنا للعنف والاعتداء.. اغمي علي بعد تعرض للعنف والضرب على ظهري.. واغمي علي بسبب ما شهدت من تصرفات لم اتخيل يوما ان تحصل في المجلس “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING