الشارع المغاربي – غداة مجزرة "المعمداني": اضراب عام يشل الضفة الغربية والسلطة الفلسطينية تعلن الحداد وتنكيس الاعلام 3 ايام

غداة مجزرة “المعمداني”: اضراب عام يشل الضفة الغربية والسلطة الفلسطينية تعلن الحداد وتنكيس الاعلام 3 ايام

قسم الأخبار

18 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: عمّ إضراب عام محافظات الضفة الغربية اليوم الأربعاء 18 اكتوبر 2023 تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الثاني عشر على التوالي على قطاع غزة.

واكدت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” ان الاضراب يأتي غداة المجزرة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بقصف المستشفى المعمداني بمدنية غزة وراح ضحيتها مئات الشهداء وبالعدوان الإسرائيلي المتواصل”.

وشلّ الإضراب الذي دعت إليه القوى الوطنية والإسلامية في المحافظات الشمالية مناحي الحياة كافة وأُغلقت الجامعات والبنوك والمحلات التجارية وسط دعوات جماهير شعبية إلى مواصلة المواجهة مع الاحتلال في كل المناطق والشوارع والميادين.

كما شهدت المواصلات العامة إضرابا في جميع الخطوط وكانت حركة المواطنين طفيفة كما أغلقت المصانع والمعامل أبوابها.

وعّم الحداد الأراضي الفلسطينية اليوم الأربعاء وجرى تنكيس الأعلام على المؤسسات الرسمية في الضفة “تنفيذا لتعليمات الرئيس محمود عباس الذي أعلن الحداد العام لثلاثة أيام وتنكيس الأعلام حدادا على شهداء مستشفى المعمداني، وجميع شهداء شعبنا” حسب ما اكدت وكالة الانباء الفلسطينية. .

ويوم امس الثلاثاء اكد متحدث وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة إن “ما يزيد على 500 شهيد” سقطوا في قصف إسرائيلي استهدف المستشفى الأهلي العربي “المعمداني”.

وأثار قصف المستشفى موجة تنديد واسعة في العديد من العواصم مع دعوات إلى ضرورة توفير الحماية للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING