الشارع المغاربي – بالتوازي مع حرب الابادة في غزة: مستوطنون يصعّدون هجماتهم على الضفة

بالتوازي مع حرب الابادة في غزة: مستوطنون يصعّدون هجماتهم على الضفة

قسم الأخبار

13 أبريل، 2024

الشارع المغاربي: اكدت وكالة الانباء الفلسطينية “وفاء” اليوم السبت 13 افريل 2024 ان 6 فلسطينيين اصيبوا بالرصاص الحي قالت ان اصابة أحدهم خطيرة بالراس اثر هجوم شنه مستوطنون على قرية المغير شرق رام الله .

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية تاكيدها إصابة مواطن بالرصاص الحي في الرأس وصفت اصابته بالحرجة واصابة 5 اخرين في الأطراف السفلية، جراء الهجوم.

وأضافت المصادر ذاتها أن المستوطنين أضرموا النار بأحد المنازل في القرية وان ذلك أدى إلى احراقه بالكامل اضافة الى احراق سيارة تابعة لرجال المطافئ الفلسطينيين كانت متوجهة لاطفاء النيران مشيرة الى ان المنزل يعود للمواطن خميس أبو عليا.

واشارت الى ان المستوطنين اطلقوا النار على موكب تشييع الشهيد جهاد عفيف أبو عليا (25 عاما) الذي ارتقى أمس في هجوم شنه مستوطنون على القرية دون الابلاغ عن وقوع إصابات.

وفي سياق متصل ذكرت الوكالة ان مستعمرين آخرين هاجموا سيارات المواطنين الفلسطينيين قرب دوار عين سينيا شمال رام الله وان ذلك أدى إلى تضرر عدد منها.

وكان مستوطنون إسرائيليون قد هاجموا مجددا صباح اليوم قرى وبلدات فلسطينية في الضفة الغربية وأغلقوا مداخل عدد منها.

وقالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية (حكومية) إن “عصابات المستعمرين الإرهابية أغلقوا بحماية من جيش الاحتلال جسر قرية دير دبوان شرق رام الله”.

وأشارت في بيان مقتضب إلى اقتحام المستوطنين قرية دوما شرق نابلس (شمالا).

وجاءت الهجمات غداة هجوم نفذه مستوطنون على قرية المغير شرق مدينة رام الله وسط الضفة، فجر يوم امس الجمعة وأسفر حتى مساء أمس عن مقتل شاب وإصابة عشرات الفلسطينيين فضلا عن حرق أكثر من 40 منزلا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING