الشارع المغاربي – غرفة مراكز تجميع الحليب تُعلن عن تأجيل قرار الاضراب

غرفة مراكز تجميع الحليب تُعلن عن تأجيل قرار الاضراب

قسم الأخبار

21 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت الغرفة الوطنية لمراكز تجميع الحليب التابعة لمنظمة الأعراف اليوم الاثنين 21 جوان 2021 عن تأجيل تنفيذ قرار الاضراب القطاعي المتمثل في التوقف عن تجميع الحليب المزمع تنفيذه بداية من يوم 23 جوان 2021.

وجاء في بلاغ صادر عن الغرفة نشرته منظمة الاعراف اليوم على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك”: “تبعا للاجتماع المنعقد اليوم بمقر وزارة الفلاحة باشراف الوزير وبعد تداول مجمل الاشكاليات التي تمر بها منظومة الالبان والتي ستعرض في الايام القريبة القادمة على مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب في شأنها .تعلن الغرفة الوطنية لمراكز تجميع الحليب عن تأجيل التوقف على تجميع الحليب الذي كان مبرمجا يوم 23 جوان 2021 الى حين الاعلان عن القرار الذي سيصدر بعد انعقاد مجلس الوزراء”.

من جانبه اعلن رئيس الغرفة المذكورة حمدة العيفي اليوم الاثنين، عن تأجيل تنفيذ قرار التوقف عن تجميع الحليب. ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن العيفي قوله اليوم ” جاء قرار تاجيل الاضراب في اعقاب اجتماع عقد اليوم بمقر وزارة الفلاحة واشرف عليه وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بالنيابة محمد الفاضل كريم الى جانب ممثلين عن عدة وزارات وهياكل مهنية”.

واضاف” اتفق المجتمعون على حزمة اقتراحات تتعلق بقطاع الالبان سيتم احالتها على انظار مجلس وزاري سيعقد خلال الفترة القادمة للنظر فيها واقرارها من عدمه…هذه الحزمة تضمنت رفع طاقة معمل تجفيف الحليب الى جانب قبول الدولة زهاء 10 ملايين لتر بما يسمح بتقليص المخزونات الفائضة عن الحاجة” ملاحظا ان قائمة الاقترحات “تهدف اساسا للمحافظة على منظومة الالبان في تونس من خلال تمكين مراكز تجميع الحليب من المنح المرصودة في اطار عمليات التجميع”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING