الشارع المغاربي – رئيس غرفة المخابز: الاضراب مازل قائما والدولة مطالبة بتسديد حوالي 150 مليارا

رئيس غرفة المخابز: الاضراب مازل قائما والدولة مطالبة بتسديد حوالي 150 مليارا

قسم الأخبار

8 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: اكد محمد بوعنان رئيس الغرفة الوطنية للمخابز اليوم الاثنين 8 اوت 2022 ان الغرفة لا تعارض الزيادة في اجور العمال شريطة ان تسدد الدولة ما عليها لارباب المخابز مبرزا ان اضراب العمال المقرر ليوم 11 اوت مازال قائما.

واوضح بوعنان في مداخلة على اذاعة “اكسبراس اف ام ” ان الغرفة تمثل حوالي 3500 مخبزة وان الدولة مطالبة بتسديد حوالي 150 مليارا للمخابز مؤكدا ان المبلغ يمثل متخلداتها لحوالي 12 شهرا من تكاليف الدعم لفائدة المخابز وانه يشمل ايضا مستحقات العمال.

واشار الى ان جلسة صلحية كانت قد انعقدت بعد اعلان عمال المخابز عن اضراب يوم 11 اوت الجاري للمطالبة بالترفيع في اجورهم مؤكدا ان الغرفة لا تمانع في ذلك شريطة مبادرة الدولة بتسديد ما عليها لارباب المخايز.

واضاف ان الدولة طلبت من المخابز تمكين عمالها الذين قدر عددهم بحوالي 35 الفا من الزيادة في الاجور مبينا انهم لا يمانعون في ذلك شريطة تمكينهم ولو من جزء من المستحقات مؤكدا انه لم يعد بامكان اصحاب المخابز تحمل تكاليف انتاج الخبز من فواتير ماء وكهرباء وغيرها.

وابرز ان الدولة مسؤولة عن انتاج الخبز باعتباره من المواد المدعمة وانها هي التي تتكفل بطريقة غير مباشرة باجور العمال.

ولفت بوعنان الى ان الدولة مدينة تجاه كل مخبزة بتكاليف 12 شهرا تقريبا مشددا على ان الغرفة لا تساند الاضراب وعلى ان المخابز ستكون مفتوحة يوم 11 اوت مبينا انه لا يمكنها في نفس الوقت اجبار العمال على العمل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING