الشارع المغاربي – غرفة هياكل التكوين المهني الخاص تتّهم الوزارة بإقصائها وتناشد رئيس الدولة التدخّل

غرفة هياكل التكوين المهني الخاص تتّهم الوزارة بإقصائها وتناشد رئيس الدولة التدخّل

قسم الأخبار

22 أغسطس، 2024

الشارع المغاربي: كشفت الغرفة الوطنية لهياكل التكوين المهني الخاص التابعة لاتحاد الصناعة والتجارة اليوم الخميس 22 أوت 2024 أن أعضاءها عقدوا اجتماعا طارئا للنظر في الاستعدادات لانطلاق موسم التكوين المهني.

وأضافت الغرفة في بيان نشره اتحاد الصناعة والتجارة على صفحته بموقع فايسبوك ان “أعضاءها عبّروا عن استيائهم العميق من سياسة الاقصاء المتبعة من قبل وزارة التشغيل والتكوين المهني بسبب عدم تشريكهم في عديد الجلسات المتعلقة بمنظومة التكوين”.

ونقلت عن الاعضاء مطالبتهم الوزارة بتفعيل شهادة المهارة واصدار قرار التكوين في اختصاص “مساعد حياة” والانطلاق في التكوين في إطار منظومة صك التكوين وتعبيرهم عن انشغالهم من عدم تأشير الوزارة على شهائد الحضور للاختصاصات غير المنظّرة وتقليص آجال قبول القائمات.

وأفادت الغرفة بأن “الاعضاء يناشدون رئيس الجمهورية لرفع المظلمة المتعلقة بتجميد الاختصاصات شبه الطبية وتمكين الهياكل من العمل وفق القانون والتصدي للهياكل العشوائية والمخالفة للقانون”.

يشار الى أن لطفي ذياب وزير التشغيل والتكوين المهني كان قد أشرف يوم 12 اوت الجاري على جلسة عمل ثالثة بمقر الوزارة للوقوف على آخر الاستعدادات لانطلاق موسم التكوين المهني كانت حوكمة القطاع الخاص احد اهم محاوره.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING