الشارع المغاربي – فرع الرابطة بقابس: 54 جثة شبه مُتحلّلة لمهاجرين تقبع بغرفة الاموات منذ 3 أشهر ولابد من فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات

فرع الرابطة بقابس: 54 جثة شبه مُتحلّلة لمهاجرين تقبع بغرفة الاموات منذ 3 أشهر ولابد من فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات

قسم الأخبار

5 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: كشف فرع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان بقابس اليوم الثلاثاء 5 سبتمبر 2023 ان 54 جثة لمهاجرين غير نظاميين لفظها البحر على الشواطئ التونسية تقبع منذ شهر جوان الماضي بغرفة الأموات بالمستشفى الجهوي بقابس دون ان يتم دفنها.

ولفت الفرع في بيان صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” الى ان الجثث مجهولة الهوية مرجحا ان تكون لمهاجرين من دول افريقيا جنوب الصحراء مبرزا انها في حالة متقدمة من التحلل .

وبين ان من بين الجثث 22 جثة تم استكمال كل الإجراءات القانونية المعمول بها لدفنها مؤكدا أن السلطة الجهوية لم تنجز المطلوب منها وهو دفن الجثث الحاصلة على الإذن القانوني والتعجيل باستكمال إجراءات دفن البقية مشيرا الى ان السبب الحقيقي وراء التأخير غير معلوم مشددا على انه غير مبرر.

وعبر الفرع عن “استيائه الشديد من استخفاف الجهات المسؤولة عن تنفيذ الدفن بكرامة ضحايا مأساة الهجرة غير النظامية” داعيا الجهات المسؤولة إلى” التعجيل بدفن الـ 22 جثة ” مطالبا بالإسراع باستكمال الإجراءات القانونية التي تسمح بدفن بقية جثث الضحايا مبرزا انه مضى على إيداعها ببيت الأموات أكثر من ثلاثة أشهر.

وأكد تمسكه بـ”فتح تحقيق جدي ومعمق لتحديد الأسباب الكامنة وراء الوضع المشين وتحديد مسؤولية كل طرف فيه ومساءلته لو أثبت التحقيق تقصيرا أو تهاونا”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING