الشارع المغاربي – وزارة المالية: فتح باب الترشح لمنصب ممثلي الدولة والمساهمين العموميين في مجلس ادارة البنك التونسي للتضامن

وزارة المالية: فتح باب الترشح لمنصب ممثلي الدولة والمساهمين العموميين في مجلس ادارة البنك التونسي للتضامن

قسم الأخبار

5 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة المالية اليوم الثلاثاء 5 سبتمبر 2023 عن فتح باب الترشح لمنصب ممثلي الدولة والمساهمين العموميين في مجلس ادارة البنك التونسي للتضامن .

ودعت الوزارة في بلاغ صادر عنها اوردته وكالة تونس افريقيا للانباء الراغبين في الترشح الى ارسال ملفاتهم بحلول يوم 18 سبتمبر 2023 كأجل اقصى.

وأشارت الى ان الخطة معروضة أمام كل من يحمل الجنسية التونسية ويستجيب للشروط المطلوبة للترشح للمنصب ذاكرة منها عدم تضارب المصالح من خلال العمل في احد المؤسسات البنكية او المالية وحصوله على شهادة جامعية متخصصة واكتساب خبرة لا تقل عن 15 عاما في قطاعات متصلة بالبنوك والتسيير والحوكمة.

وابرزت انه يتعين على المتصرف الاعداد الجيد لاجتماعات مجلس الادارة واللجان التي يكون عضوا بها من خلال دراسة كل الوثائق ذات الصلة بالمسائل المدرجة بجدول الاعمال والحرص على حضور كل اجتماعات مجلس الادارة واللجان التي يكون عضوا بها.

ولفتت الى انه يجب على المتصرف ايضا في صورة التغيب منح تفويض الى احد أعضاء المجلس يكون مرفقا بملاحظاته وآرائه حول النقاط المدرجة بجدول الاعمال والى انه يتعين عليه المشاركة الفعالة في أعمال مجلس الادارة ومناقشة المواضيع التي تدرج في جدول الاعمال وإبداء الرأي فيها والمساهمة في اتخاذ القرارات المناسبة وبذل الجهد الكافي في مراقبة أعمال البنك.
واحدث البنك التونسي للتضامن في ديسمبر 1997 على شكل شركة خفية الاسم بنكية تونسية تخضع لإشراف وزارة المالية ويبلغ رأسماله 60 مليون دينار تساهم فيه الدولة وبقية المساهمين العموميين بنسبة 26ر69 بالمائة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING