الشارع المغاربي – فشل جديد لترامب: واشنطن تُوقف نشاط مؤسّسات حكومية .. وأكثر من 850 ألف موظّف بلا رواتب!

فشل جديد لترامب: واشنطن تُوقف نشاط مؤسّسات حكومية .. وأكثر من 850 ألف موظّف بلا رواتب!

20 يناير، 2018

الشارع المغاربي-وكالات : بعد فشل مجلس الشيوخ الامريكي في التوصل الى اتفاق بشأن تمرير ميزانية قصيرة الاجل(تكميلية) , توقفت المؤسسات الحكومية الامريكية عن النشاط عند منتصف الليلة الماضية.

وستضطر بعض الدوائر الحكومية الى فرض اجازة على موظفيها غير الاساسيين لتعذر دفع الرواتب.

ومن المنتظر ان تخفض الحكومة الامريكية في عدد موظفيها الى الحد الادنى باستثناء القوات المسلحة ووكالات الأمن القومي وأجهزة الشرطة والأمن الداخلي.

وقد  اتهم  البيت الأبيض الديمقراطيين “بعرقلة” المصادقة على الميزانية وحمّلهم مسؤولية  وقف أنشطة الحكومة، قائلا في بيان له نشرته شبكة  سي ان ان  “إنه بعد إخفاق قانون التمويل  في الحصول على الستين صوتا اللازمة للتغلب على عقبة إجرائية، لن نتفاوض على وضع المهاجرين غير القانونيين في الوقت الذي يحتجز فيه الديمقراطيون مواطنينا الشرعيين رهائن لمطالبهم التي تتسم بالرعونة”.

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب قد حذر من النتائج الكارثية لعدم المصادقة على الميزانية مُتهما الديمقراطيين بعدم الاكتراث بذلك.

وقبل ذلك حاول ترامب التوصل الى اتفاق مع تشاك شومر زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ ودعاه إلى البيت الأبيض لإجراء محادثات فشلت بسبب تمسك الديمقراطيين بأن تتضمن الميزانية حماية لمئات الآلاف من المهاجرين صغار السن غير الشرعيين ولكن الجمهوريين رفضوا ذلك.

وبهذا يكون ترامب قد مني بفشل جديد تزامن مع ذكرى مرور عام على توليه الرئاسة . ولم تفلح محاولاته القاء اللوم على الديمقراطيين في تحميله مسؤولية ادخال البلاد من مأزق سيكون من تداعياته حصول توتر في الأسواق المالية.

يذكر ان الولايات المتحدة كانت قد اتخذت سنة 2013  اجراء غلق المؤسسات الحكومية ومنح موظفيها اجازة اجبارية دون مرتب مما أثر على نحو 850 ألف موظف ومن المتوقع أن يكون العدد أكبر هذه السنة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING