الشارع المغاربي – فيديو/سامية عبّو : نداء تونس وراء الاحتجاجات لسرقة الفسفاط.. ونواب نهبوا الأدوية !

فيديو/سامية عبّو : نداء تونس وراء الاحتجاجات لسرقة الفسفاط.. ونواب نهبوا الأدوية !

9 يناير، 2018

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : اتهمت النائبة عن التيار الديمقراطي سامية عبو نوابا من نداء تونس بتعطيل نقل فسفاط قفصة عبر منع القطار من المرور وغلق السكة لتعبئة الفسفاط في شاحنات “كماين” .

وقالت عبو اليوم الثلاثاء 9 جانفي 2018 في مداخلة لها بمجلس نواب الشعب “الحكومة تحمي في الفاسدين ..بارونات الفساد موجودين في الحكومة وفي المجلس ..فسفاط قفصة شكون قاعد يؤثر على التران (القطار) باش ما يمشيش  ..الحزب الحاكم الي يحكم قاعد يعمل في الاحتجاجات باش يهزو الفسفاط بالكماين “…الدوايات(الادوية) الي مشات للصيدلية وراءها نواب … النواب جلهم مورطون والمجلس لا يريد رفع الحماية عنهم”.

وتوجهت بالقول إلى النائب عن حركة النهضة الحبيب خضر الذي انتقد الإحتجاج ليلا قائلة ” حركة النهضة رجعت مالمنفي وجيتوا لتونس بعد التظاهرات ليلا ونداء تونس الي هو اصلو التجمع الديمقراطي المحل وصلتوا للحكم بعد الإحتجاجات ليلا في اعتصام الرحيل…كفاكم استهزاء بالشعب”.

وأكدت أنها ضدّ العنف محملة مسؤولية العنف والتطرف للإئتلاف الحاكم.

وأضافت “بالطبيعة باش تكون احتجاجات ويطلعوا فيها الى يسرقوا لكنها اشياء عرضية” متابعة” الإحتجاجات جاءت على أوضاع متراكمة ليس على قانون المالية فقط وانما قانون المالية كان الشرارة التي أدت إلى الخروج إلى الشارع ..”الشباب هرب للبحر قتلتوه …يهرب الى المخدرات تقتلوه”.

وأشارت إلى أن رئيس الحكومة إتجه الى الجنود في خضم هذه التحركات في رسالة أراد توجيهها ، تضيف عيو ، مفادها  الأمن مقابل الغذاء ” شددة على ان الزيارة جاءت متأخرة وبان العسكريين يعانون من ظروف  متدهورة ويشكون من عدة نقائص منها الاكل والملبس.

وتساءلت “متى سيتظاهر الشباب ..تظاهروا في النهار ضربتهوم بالماتراك ..تضاهروا في الليل قمعتوهم ..وقتاش باش يحتجوا لا في الليل لا في النهار”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING