الشارع المغاربي – فيديو: "يا سعيّد يا سفاح يا قتال الأرواح".. "مواطنون ضد الانقلاب" يُسقطون الشعار المُلازم للغنوشي ويُوجّهونه لرئيس الجمهورية

فيديو: “يا سعيّد يا سفاح يا قتال الأرواح”.. “مواطنون ضد الانقلاب” يُسقطون الشعار المُلازم للغنوشي ويُوجّهونه لرئيس الجمهورية

قسم الأخبار

14 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: انطلقت المسيرة التي دعت اليها حملة “مواطنون ضدّ الانقلاب” في ساحة باردو بالعاصمة وسط تعزيزات امنية مكثفة وبمشاركة عدد من النواب المجمدين وناشطين من الرافضين لمسار 25 جويلية ورفعت شعارات غير مسبوقة مناهضة لرئيس الجمهورية قيس سعيد منها شعار ” يا سعيد سا سفاح يا قتال الارواح ” الذي كان يرفع باستمرار منذ 2013 ويوجه لرئيس حركة النهضة راشد الغنوشي .

ومن الشعارات المرفوعة ايضااليوم الاحد 14 نوفمبر 2021 ” الشعب يريد اسقاط الانقلاب” و” يا للعار يا للعار المسيرة في حصار ” و”لا خوف لا رعب الشارع ملك الشعب” و”يا قيس يا سفاح يا قتال الارواح” و”يسقط يسقط الانقلاب” و”الشعب يريد ما لا تريد” و”يا قيس يا حثالة هاي جاتك الرجالة” و”يا قيس يا غدار يا عميل الاستعمار” و”دستور حرية كرامة وطنية” و”ديقاج” و”الشعب يريد تحرير البرلمان” وسط تعزيزات امنية .

ومنذ يوم امس اكد عدد من المشاركين ومنظمي وداعمي المسيرة وجود تضييقات عليها على غرار رفيق عبد السلام القيادي بحركة النهضة الذي اكّد في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية على موقع “فايسبوك”: “كالعادة والعوائد النظام الانقلابي يمنع المتظاهرين من مدن الجنوب والوسط من الوصول للعاصمة لفضح اغتصابه للسلطة، ثم يمارس الكذب والبهتان مجددا بالقول أن حرية التنظيم والتعبير والاجتماع لن تمس. هذا هو نظام “الصادقين المخلصين” الدجالين”.

وبالعودة الى “شعار” يا غنوشي يا سفاح يا قتال الارواح” فقد اصبح ملازما لكل مسيرات معارضي حركة النهضة وحكوماتها منذ اغتيال الشهيد شكري بلعيد . واثار هذا الشعار غضب النهضة وقيادات خاصة كما تم رفعه في مجلس نواب الشعب المجمدة اشغاله .

يشار الى ان حملة “مواطنون ضد الانقلاب” كانت قد دعت للمشاركة اليوم في التحركات الاحتجاجية للدفاع عن “الشرعيّة الدستورية والبرلمانية” واستئناف البرلمان انشطته واختصاصاته.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING