الشارع المغاربي – في حدث غير مسبوق: التواصل مع محامي ترامب لتسليم نفسه

في حدث غير مسبوق: التواصل مع محامي ترامب لتسليم نفسه

قسم الأخبار

31 مارس، 2023

الشارع المغاربي-وكالات: من المنتظر ان يمثل الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب يوم الثلاثاء المقبل أمام المحكمة الجنائية في نيويورك بعدما وجهت إليه التهمة رسميا في قضية شراء صمت نجمة أفلام إباحية عام 2016 ووصفت هذه التطورات بالحدث غير المسبوق بالنسبة لرئيس أمريكي سابق.

وافاد متحدث باسم النيابة العامة في مانهاتن بأنه تم التواصل مع محامي ترامب لـ”تنسيق تسليم نفسه (…) من أجل مثوله في جلسة تلاوة الاتهام” بعدما أيدت هيئة محلفين كبرى توجيه الاتهام إليه في هذه القضية الجنائية.

ومن المتوقع أن يتوجه الرئيس السابق الذي يعيش في فلوريدا إلى نيويورك يوم الإثنين ويمثل أمام المحكمة يوم الثلاثاء حسبما نقل عن مصدرين مطلعين على القضية.

وكان مدعي عام مانهاتن ألفين براغ قد وجه التهمة رسميا إلى الرئيس السابق الطامح للعودة إلى البيت الأبيض في انتخابات 2024، في قضية دفع مبلغ 130 ألف دولار إلى ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز واسمها الحقيقي ستيفاني كليفورد لشراء صمتها قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر 2016.

وندد الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة في بيان بـ”ملاحقة سياسية وتدخّل في الانتخابات على أعلى مستوى في التاريخ”.

وتوعد بأن “هذه الملاحقة سوف ترتدّ عكسيًّا على جو بايدن” الرئيس الديمقراطي الذي يتهمه ترامب منذ أكثر من سنتين بـ”سرقة” الانتخابات منه.

ويسعى قضاء نيويورك منذ سنوات لتحديد ما إذا كان الرئيس الجمهوري السابق البالغ من العمر 76 عاما قد أدلى بتصريحات كاذبة وهو جرم غير فادح أو خالف القوانين حول تمويل الحملة الانتخابية وهي جناية بدفع مبلغ من المال لستورمي دانيالز حتى لا تفضح علاقة تقول إنه أقامها معها عام 2006، وذلك قبل فوزه في انتخابات نوفمبر 2016.

وسيتحتم على ترامب “تسليم نفسه” إلى محكمة مانهاتن حيث سيتلو عليه قاض بيان الاتهام قبل ان يوضع لفترة وجيزة رمزية “قيد الاعتقال” ويتم تصويره وأخذ بصماته.

وسيعلن إن كان يقر بذنبه أم يؤكد براءته.

والشاهد الأساسي في الملف هو محامي ترامب السابق مايكل كوهين الذي أصبح عدوه اللدود وهو الذي دفع المبلغ لستورمي دانيالز عام 2016 وأعيد تسديده له لاحقا. وبعدما قضى عقوبة بالسجن تعاون كوهين مع التحقيق اعتبارا من نهاية 2018 وأدلى بشهادته مرارا أمام هيئة المحلفين الكبرى.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING