الشارع المغاربي – في قضية المسّ من أمن الدولة : مطالبة قاضي التحقيق بالاستماع للطفي براهم

في قضية المسّ من أمن الدولة : مطالبة قاضي التحقيق بالاستماع للطفي براهم

2 مارس، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : مثل اليوم الجمعة 2 مارس 2018 المحامي وسام عثماني أمام القضاء بعد شكوى رفعها وزير الداخليّة لطفي براهم بسبب تدوينات نشرها المحامي على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” اعتبر براهم أنّها تمس من أمن الدّولة.

وعلم “الشارع المغاربي” من مصدر مطّلع أن هيئة الدفاع عن المحامي طلبت من قاضي التحقيق استدعاء وزير الداخلية لطفي ابراهم للإستماع إليه وأنه تم تأجيل الجلسة إلى 2 أفريل لحين توجيه الدعوة إلى وزير الداخلية.

وأكد المصدر أنه سيتم استدعاء وزير الداخلية للاستماع إليه بخصوص الشكاية التي رفعها عن طريق الوكيل العام.

وتعد هذه الدعوى الأولى من نوعها منذ تولي براهم حقيبة الداخلية خلفا للهادي مجدوب.

وجاء في مراسلة تم تسريبها اليوم وجهها وزير الداخلية لطفي ابراهم الى وزير العدل أن المحامي نشر تدوينات على صفحته الرسمية فيها اساءة لرئيس الجمهورية وانتقاد منع ارتداء النقاب والسخرية من وكيل الجمهورية وانتقاد الحزب الحاكم وعلاقته بحركة النهضة.

واشار وزير الداخلية في مراسلته الى أن المحامي “حديث العهد بمزاولة المحاماة وأنه ينشط ضمن الدائرة القضائية بتونس ومعروف بكثرة مشاكله في فترة دراسته وسبق ان تعلقت به قضيّة الإنتماء الى تنظيم ارهابي وأنه هو محل اجراء حدودي ومتهم باقتحام مكتب عميد كلية الآداب ويرافع في قضايا ارهابية وأن شقيقته متنقبة ومدرجة ضمن العناصر السلفية”.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING