الشارع المغاربي – في قضيّة "المسّ من أمن الدولة" : مُحامون يتمسّكون بحضور لطفي ابراهم

في قضيّة “المسّ من أمن الدولة” : مُحامون يتمسّكون بحضور لطفي ابراهم

3 أبريل، 2018

الشارع المغاربي- منى الحرزي: تحوّل أمس عدد من المحامين الى قاضي التحقيق للنظر في استدعاء وزير الداخلية لطفي ابراهم من عدمه للمثول أمام القضاء بخصوص شكاية رفعها على المحامي وسام عثمان بسبب تدوينات نشرها الاخير على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” اعتبر براهم أنّها تمس من أمن الدّولة .

وقال المحامي وسام عثمان في تصريح لـ “الشارع المغاربي” اليوم الثلاثاء 3 افريل 2018 إنه سبق الاتفاق وامضاء محضر كتابي لتوجيه الدعوة مشيرا إلى إمكانية وجود ضغوطات مورست على قاضي التحقي لعدم استدعاء وزير الداخلية دون ان يحدد المتحدث من هي الاطراف التي قد تكون مارست الضغوطات.

وأكد أن المحامين رفضوا الإستنطاق وتمسكوا بدعوة ابراهم للإستماع إليه .

يشار الى ان مراسلة تم تسريبها وجهها وزير الداخلية لطفي ابراهم الى وزير العدل تضمنت تشكيات ابراهم من تدوينات نشرها المحامي عثمات على صفحته الرسمية قال الوزير انها تضمنت اساءة لرئيس الجمهورية وانتقاد منع ارتداء النقاب والسخرية من وكيل الجمهورية وانتقاد الحزب الحاكم وعلاقته بحركة النهضة ،وفق ما عاين الشارع المغاربي.

واشار وزير الداخلية في مراسلته الى أن المحامي “حديث العهد بمزاولة المحاماة وأنه ينشط ضمن الدائرة القضائية بتونس ومعروف بكثرة مشاكله في فترة دراسته وسبق ان تعلقت به قضيّة الإنتماء الى تنظيم ارهابي وأنه محل اجراء حدودي ومتهم باقتحام مكتب عميد كلية الآداب ويرافع في قضايا ارهابية وأن شقيقته متنقبة ومدرجة ضمن العناصر السلفية”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING