الشارع المغاربي – في لقاء بالجرندي: المبعوث الاممي يشدّد على أهمية ايجاد حلّ سياسي عاجل بليبيا

في لقاء بالجرندي: المبعوث الاممي يشدّد على أهمية ايجاد حلّ سياسي عاجل بليبيا

قسم الأخبار

7 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الاربعاء 7 ديسمبر 2022 ان “عبدولاي باتيلي” الممثّل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم بليبيا شدد خلال لقاء جمعه يوم امس بالوزير عثمان الجرندي على أهمية إيجاد حلّ سياسي عاجل للأزمة بليبيا يقوم على التوافق والحوار بين مختلف الأطراف الليبية لتحقيق الاستقرار والسلام بما يستجيب لتطلّعات الشعب الليبي في المضي نحو تنظيم انتخابات حرّة ونزيهة في أفضل الآجال.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان المبعوث الاممي اطلع بالمناسبة الجرندي على تطورات الوضع في ليبيا إثر الزيارات الميدانية التّي قام بها منذ مباشرة مهامه في سبتمبر 2022 والتّي أجرى خلالها سلسلة من اللقاءات مع مختلف الفاعلين السياسيين الليبيين وممثّلين عن المجتمع المدني الليبي.

وافادت بان الجرندي اثنى من جهته على جهود الوساطة الأممية لدفع مسار التسوية السياسية في ليبيا وبانه اكد على ضرورة أن يكون الحل ليبيا-ليبيا في كنف التوافق والحوار الوطني بين مختلف مكوّنات المشهد السياسي الليبي وبعيدا عن كلّ التدخّلات الأجنبية. واضافت ان الوزير جدّد دعم تونس لخيارات الأشقاء الليبيين واستعدادها المتواصل لمساعدتهم على تجاوز خلافاتهم من أجل التوصل إلى حلّ يضمن المصالحة الوطنية الشاملة والاستقرار بالشقيقة ليبيا.

واشارت الوزارة الى ان باتيلي يؤدّي زيارة عمل إلى تونس للمشاركة في اجتماع مجموعة العمل الأمني الذّي تنظمه بعثة الأمم المتّحدة للدعم في ليبيا اليوم 7 ديسمبر بتونس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING