الشارع المغاربي – في لقاء بالجرندي: سفير فرنسا يؤكد على أهمية توصّل تونس لاتفاق نهائي مع صندوق النقد الدولي

في لقاء بالجرندي: سفير فرنسا يؤكد على أهمية توصّل تونس لاتفاق نهائي مع صندوق النقد الدولي

قسم الأخبار

5 يناير، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت سفارة فرنسا بتونس اليوم الخميس 5 جانفي 2023 ان السفير اندري باران شدد خلال استقباله يوم امس من قبل وزير الشؤون الاجتماعية عثمان الجرندي على أهمية توصل تونس إلى اتفاق نهائي مع صندوق النقد الدولي بإعتبار التحديات الاقتصادية الراهنة.

واكدت السفارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان السفير اشار الى استعداد بلاده الكامل لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي للسلطات التونسية.

واشارت الى ان السفير هنأ خلال الاجتماع الوزير على نجاح القمة الفرنكوفونية التي إنعقدت بجزيرة جربة في نوفمبر الماضي معتبرة انها “جسدت نجاحا دبلوماسيًا وشعبيًا”.

واضافت ان اللقاء تطرق الى التعاون الثنائي وآفاق عقد المجلس الأعلى للتعاون المقبل بين الحكومتين والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية قد اكدت من جهتها ان اللقاء يندرج في إطار التنسيق والتشاور حول الاستحقاقات الثنائية المُبرمجة لسنة 2023 ومتابعة مُختلف أوجه التعاون التونسي-الفرنسي مشيرة الى الاستعدادات للدورة الرابعة للمجلس الأعلى للتعاون بين تونس وفرنسا والتي قالت انه تمّ الاتفاق على عقدِها خلال السّداسي الأوّل من السنة الحاليّة.

​ونقلت عن الوزير تاكيده على ضرورة الإعداد الجيّد لهذا الاستحقاق الثنائي الهامّ مذكرة بانه يُعتبرُ الآليّة الأساسية لمتابعة العلاقات المتينة والمتميّزة بين تونس وفرنسا وللتباحث في السبل الكفيلة بمزيد تطوير التعاون والشراكة الثنائية.

ولفتت الى ان السفير أبرز من جهته حرص بلاده على مواصلة دعم الاقتصاد التونسي ومزيد تعزيز علاقات التعاون مع تونس في جميع المجالات وخاصة منها الاقتصادية والتنموية والى انه اكد على أهمية التنسيق الجاري بين الجانبيْن في أفق الدورة الرابعة للمجلس الأعلى للتعاون التونسي-الفرنسي والذي سيُمثّل كذلك فرصة هامّة لدفع الشراكة بين البلديْن من خلال منتدى الأعمال التونسي-الفرنسي الذي سيتمُّ تنظيمه بالمناسبة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING