الشارع المغاربي – في لقاء برؤساء هياكل رئاسة الحكومة:المدّوري يُشدد على ضرورة تجديد مناهج وأساليب العمل الإداري

في لقاء برؤساء هياكل رئاسة الحكومة:المدّوري يُشدد على ضرورة تجديد مناهج وأساليب العمل الإداري

قسم الأخبار

15 أغسطس، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت رئاسة الحكومة اليوم الخميس 15 اوت 2024 ان كمال المدوري شدد خلال لقاء جمعه يوم امس برؤساء الهياكل برئاسة الحكومة على أهمّية استحقاقات المرحلة وقيمة الانتظارات في ما يتعلّق بتجديد مناهج وأساليب العمل الإداري، والرفع من مردوديّة المرافق العمومية وإعلاء قيمها، وخاصّة مبادىء الاستمرارية والحياد والنزاهة والشفافية والنجاعة، وتحسين مستوى الخدمات المقدّمة للمواطنين، خاصّة من خلال تبسيط الإجراءات واستكمال مسار رقمنتها .

واكدت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان المدوري شدد ايضا على أهمّية انخراط الجميع في معركة البناء والتشييد في إطار إصلاح حقيقي يضمن نجاعة العمل الإداري وجودة التصرّف العمومي ومكافحة الفساد وتفكيك منظوماته والتوقّي منه.

واضافت انه أكّد على ضرورة تعبئة كل الطاقات والموارد لدفع نسق الإصلاحات في كلّ المجالات، مع إعلاء قيمة العمل وتعزيز روح المسؤولية والانتماء.

واشارت الى ان المدّوري اسدى تعليماته لتكون مصالح رئاسة الحكومة قوّة اقتراح وقاطرة للإصلاحات بالنسبة لكلّ السياسات والبرامج العمومية خاصّة منها المتعلّقة بتعزيز نجاعة العمل الإداري مع التأكيد على تعزيز وظائف التقييم والمتابعة المستمرّة واليقظة والاستشراف.

يذكر ان ئاسة الحكومة كانت قد اعلنت مساء يوم امس ان المدوري اذن بإجراء جرد شامل لجميع الإشكاليات خاصة منها العقارية التي تحول دون إنجاز المشاريع الاستثمارية العمومية والخاصّة والانطلاق الفوري في مراجعة جميع النصوص القانونية والإجراءات التي تعيق إنجاز هذه المشاريع.

وافادت بان رئيس الحكومة اسدى تعليماته بخصوص ضرورة اضطلاع جميع الهياكل المركزية والجهوية، كلّ في نطاق اختصاصه، بتذليل الصعوبات التي من شأنها إعاقة الاستثمار مع تعزيز متابعة الإنجاز وتوفير المعاضدة اللازمة من قبل الهياكل ذات الإختصاص.

واكدت ان رئيس الحكومة اذن بالإسراع في إعداد النصوص القانونية المستوجبة لتمكين المؤسسات الاقتصادية التي حظيت مشاريعها بالموافقة من قبل الهياكل المختصّة، من الانطلاق الفعلي في النشاط وعرض هذه النصوص على المصادقة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING