الشارع المغاربي – ألمانيا تحذّر دول افريقيا من توطيد التعاون مع روسيا

ألمانيا تحذّر دول افريقيا من توطيد التعاون مع روسيا

قسم الأخبار

27 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: حذّرت سفينيا شولتسه وزيرة التنمية الألمانية اليوم الخميس 27 جويلية 2023 دول إفريقيا من توطيد التعاون مع روسيا ورئيسها فلاديمير بوتين.

وقالت شولتسه في تصريحات تزامنا مع انطلاق فعاليات المنتدى الاقتصادي والإنساني الروسي الافريقي الذي تحتضنه مدينة سان بطرسبورغ الروسية : “من يعد دولا إفريقية بقمح روسي رخيص ويقصف في الوقت ذاته موانئ حبوب أوكرانية لا يريد مكافحة الجوع ولكنه يسعى فقط لخلق تبعيات جديدة”.

وتابعت الوزيرة الألمانية “يهدف توجّه روسيا نحو إفريقيا إلى فرض استغلال دور القارة وقمّة سان بطرسبورغ استعراض من بوتين للعلاقات العامة” متهمة روسيا بنشر أخبار كاذبة ومفبركة.

واعتبرت شولتسه أن القمة فرصة للأفارقة لمواجهة الرئيس الروسي بمطالبهم ومطالب العالم التي تتمثل في إنهاء الحرب وتصدير الحبوب الأوكرانية بلا عوائق.

يذكر أن موسكو كانت قد أعلنت منذ حوالي أسبوع عن ايقاف العمل باتفاقية تصدير الحبوب الاوكرانية واتهمت نظام كييف باستغلال السفن التجارية لادخال معدات عسكرية الى البلاد . وجاء الاتهام الروسي بعد هجوم صاروخي اوكراني على مناطق بشبه جزيرة القرم الروسية من سفن تجارية أوكرانية اتضح في ما بعد انه كان يتم تحميل عدد منها لدى عودتها بعد تصدير القمح بذخيرة وأسلحة متعددة الأغراض الشيء الذي يمنعه اتفاق تصدير الحبوب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING