الشارع المغاربي – بودن: حريصون على تطوير التعاون مع الجزائر الى شراكة استراتيجية شاملة

بودن: حريصون على تطوير التعاون مع الجزائر الى شراكة استراتيجية شاملة

قسم الأخبار

9 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الحكومة مساء اليوم الخميس 9 ديسمبر 2021 ان نجلاء بودن أكدت خلال لقاء جمعها اليوم بأيمن بن عبد الرحمان الوزير الأول ووزير المالية الجزائري “حرص تونس على مزيد دعم وتعزيز علاقات التعاون الثنائي وتطويرها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشّاملة والمستدامة استجابة لتطلعات الشعبين الشقيقين وخدمة لمختلف ميادين التعاون المشترك”.

ونقلت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن بودن إبرازها أن اللقاء “مثـّل مناسبة لتأكيد أهمية تطوير التعاون التونسي الجزائري وآفاقه خلال المرحلة المقبلة خاصة في ميادين التجارة البينية والصناعة والاستثمار والطاقة والنقل والبنية التحتية وتنمية المناطق الحدودية”.

واضافت رئاسة الحكومة ان عبد الرحمان أكد من جانبه” العزم المشترك الذي يحدو قيادتي البلدين الشقيقين والذي ينسجم مع تطلعات الشعبين التونسي والجزائري في خدمة الأهداف التنموية والاقتصادية والاستثمارية المشتركة التي تعود بالمصلحة على البلدين” وانه” أشار إلى أهمية هذه الزيارة التي تمثل مناسبة لتناول واقع التعاون والعمل على تجديده خلال الفترة المقبلة في أكثر من مجال”.

ولفتت الى ان عبد الرحمان أكد ايضا على “أهمية مواصلة التشاور وتبادل الزيارات بين البلدين بما يرفع من نسق التعاون والتبادل التجاري والتنسيق حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

يشار الى ان الوزير الأول ووزير المالية الجزائري كان قد حل صباح اليوم بتونس في زيارة عمل بيوم واحد على رأس وفد وزاري وصفته رئاسة الحكومة في بلاغ سابق بالهام .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING