الشارع المغاربي – في لقاء بمستشار النمسا: سعيّد يجدّد التزامه بضمان حقوق الانسان والحريات وتمسّكه باستقلالية القضاء

في لقاء بمستشار النمسا: سعيّد يجدّد التزامه بضمان حقوق الانسان والحريات وتمسّكه باستقلالية القضاء

قسم الأخبار

18 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الجمعة 18 فيفري 2022 انه كان للرئيس قيس سعيد صباح اليوم ببروكسيل لقاء بالمستشار النمساوي كارل نيهامر مبرزة ان اللقاء تناول علاقات التعاون القائمة بين البلدين وانه استعرض فرص تطويرها لا سيّما في المجالات الصحية والاقتصادية والتجارية.

واكدت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان سعيد قدم للمستشار النمساوي لمحة عن الأسباب التي أدت إلى اتخاذ إجراءات وتدابير استثنائية وانه بيّن مدى حجم الصعوبات الاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها تونس نتيجة لسوء إدارة المرحلة السابقة وانتشار الفساد فضلا عن تداعيات الأوضاع الأمنية في المنطقة وتأثيرات جائحة كوفيد 19.

واشارت الى ان رئيس الدولة استعرض برنامج إدارة الفترة القادمة والاستحقاقات الداخلية المقبلة عليها تونس خلال سنة 2022 والى انه جدد التأكيد على التزامه الثابت بضمان حقوق الإنسان والحريات وتمسكه بقيم الديمقراطية والعدالة واستقلالية القضاء.

واضافت ان سعيد ابلغ المستشار النمساوي دعم تونس ترشح بلاده للعضوية غير الدائمة في مجلس الأمن وانه وجّه له دعوة رسمية لزيارة تونس.

وافادت الرئاسة بان المستشار النمساوي اكد من جانبه أن بلاده تتابع تطور الأوضاع في تونس وانها مستعدة لتقديم كل الدعم والمساندة الممكنة.

وذكرت انه اعرب ايضا عن رغبة بلاده في تعزيز علاقاتها الاقتصادية مع تونس وتجاوز بعض الصعوبات التي قد تعترض نشاط المؤسسات النمساوية بتونس.

ولفتت الى ان المستشار النمساوي رحب بالدعوة الموجّهة إليه لزيارة تونس والى انه اعرب بدوره عن تطلعه لاستقبال رئيس الجمهورية في فيانا.

يذكر ان رئيس الجمهورية قيس سعيد يتواجد منذ يوم امس في العاصمة البلجيكية بروكسيل للمشاركة في قمة الاتحاد الاوروبي – الاتحاد الافريقي السادسة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING