الشارع المغاربي – مؤتمراتحاد الشغل: قائمة الطبوبي جاهزة واليوم انتخاب مكتب تنفيذي جديد

مؤتمراتحاد الشغل: قائمة الطبوبي جاهزة واليوم انتخاب مكتب تنفيذي جديد

قسم الأخبار

18 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: يختتم المؤتمر الـ25 للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الجمعة 18 فيفري 2022 اشغاله بصفاقس بانتخاب مكتب تنفيذي جديد يتولى قيادة المنظمة في السنوات الخمس القادمة.

وسيضم المكتب التنفيذي الجديد لاول مرة 15 عضوا بدلا من 13 وذلك بعد التنقيحات التي ادخلت على القانون الاساسي للمنظمة في المؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي المنعقد في جويلية الماضي بسوسة.

وكان قد ترشح لعضوية المكتب التنفيذي في هذا المؤتمر 36 مترشحا من بينهم 8 اعضاء من المكتب التنفيذي الحالي يتقدمهم الامين العام نور الدين الطبوبي.

ورغم ان الانتخابات تجرى على الاسماء وليس على القائمات فقد جرت العادة في مؤتمرات المنظمة الشغيلة باعداد “قائمة توافقية” تحظى في الغالب باجماع المؤتمرين وتفوز في نهاية المطاف بعضوية المكتب التنفيذي.

غير ان تاريخ المنظمة القريب يشير الى استثناء على الاقل كان قد حصل مع القيادي النقابي السابق المولدي الجندوبي والذي كان قد تمكن من الفوز بمقعد بالمكتب التنفيذي في مؤتمر سنة 2006 من خارج القائمة الوفاقية.

وغالبا ما يثير اعداد القائمة الوفاقية خلافات صلب المنظمة الشغيلة خلال انعقاد مؤتمراتها باعتبار ان الانتماء اليها يضمن حظوظ المترشحين في الفوز وهو ما يفسر الحديث عن انسحاب مترشحين في اخر لحظة.

وتردد يوم امس انسحاب “قيدوم” المكتب التنفيذي كمال سعيد قبل ان تنقل عنه اذاعة “موزاييك” نفيه تقديم انسحابه مؤكدا انه لم يتقدّم إلى الآن (يوم امس) بأي مطلب رسمي لرئاسة المؤتمر لسحب ترشحه.

وحسب نفس المصدر فان قائمة الامين العام او القائمة التوافقية تضم 7 اعضاء من المكتب المتخلي وهي على النحو التالي: نور الدين الطبوبي أمين عام متخل-صلاح الدين السالمي عضو مكتب تنفيذي متخل-منعم عميرة عضو مكتب تنفيذي متخل-سامي الطاهري عضو مكتب تنفيذي متخل-حفيظ حفيظ عضو مكتب تنفيذي متخل-سمير الشفي عضو مكتب تنفيذي متخل-أنور بن قدور عضو مكتب تنفيذي متخل-عثمان الجلولي الكاتب العام للجامعة العامة للصحة-الطاهر برباري  الكاتب العام للجامعة العامة للمعادة والالكترونيك-محمد اليوسفي عضو الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس-عبد الله العشي كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بالمهدية-محمد الشابي كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بأريانة-فاروق العياري كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بتونس-هادية العرفاوي عضو مكتب جامعة التعليم العالي-سهام بوستة عضو مكتب الاتحاد الجهوي للشغل بتونس.

ويتضمن برنامج اليوم الثالث والختامي ردود اعضاء المكتب التنفيذي المتخلي على تدخلات وتساؤلات النواب وتلاوة التقريرين العام والمالي والمصادقة عليهما وعرض مشاريع اللوائح العامة ومناقشتها والمصادقة عليها.

وشدد يوسف العوادني رئيس المؤتمر الـ25 في تصريح لاذاعة “الديوان اف ام” على اهمية اللوائح التي ستتم مناقشاتها والمصادقة عليها مؤكدا انها ستمثل اهم المقررات التي سيخرج بها المؤتمر وانها ستكون ورقة عمل للمكتب التنفيذي الجديد وخارطة طريق لعمله في الفترة المقبلة في كل المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING