الشارع المغاربي – في لقاء بوفد عن صندوق النقد الدولي: اتحاد الشغل يؤكد استعداده لفتح كل الملفات في نطاق الشفافية وكشف البرنامج الحقيقي للحكومة

في لقاء بوفد عن صندوق النقد الدولي: اتحاد الشغل يؤكد استعداده لفتح كل الملفات في نطاق الشفافية وكشف البرنامج الحقيقي للحكومة

قسم الأخبار

12 يوليو، 2022

الشلرع المغاربي -قسم الاخبار: كشف موقع “الشغب نيوز” الناطق باسم الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الثلاثاء 12 جويلية 2022 عن لقاء قالت انه جمع الامين العام نور الدين الطبوبي بوفد عن صندوق النقد الدولي شدد على انه تمحور حول” الوضع الاقتصادي والاجتماعي في تونس وبرنامج الإصلاحات والدور المحوري للاتحاد.”

وابرز ان اللقاء تم بحضور أنور بن قدور الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم الدراسات والطاهر البرباري وهادية العرفاوي عضوي المكتب التنفيذي الوطني وخبراء قسم الدراسات.

ونقل الموقع تفاصيل اللقاء ذاكرا منها موقف الاتحاد الذي شدد المصدر على انه تضمن “التأكيد على أن الحوار الجدي والمسؤول هو السبيل الوحيد لبلورة برنامج تونسي-تونسي لاصلاحات قابلة للتطبيق”.

ولفت الى ان وفد الاتحاد أكد “على أهمية المحافظة على القدرة الشرائية للعمال واحترام مصداقية التفاوض والقيام باصلاحات شجاعة تمكن من إطلاق امكانات الاقتصاد التونسي” والى انه طالب ” بالرجوع الفوري لطاولة الحوار” معبرا عن “استعداده لمناقشة جميع الملفات في نطاق الشفافية وتبادل المعطيات وكشف البرنامج الحقيقي للحكومة”.

وكان الاتحاد قد اعرب عن رفضه “وثيقة الاصلاحات” التي قدمتها حكومة بودن مشددا على انها تمثل خطرا على السلم الاجتماعي وانها صيغت في ” غرف مظلمة” دون اي تشاور او تشاركية .

ومنذ اسبوع اعلن وزير الاقتصاد عن انطلاق مفاوضات رسمية مع صندوق النقد الدولي يقودها عن الجانب التونسي محافظ البنك المركزي مروان العباسي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING