الشارع المغاربي – في قلب موسم سياحي وعودة انتشار كورونا : مجلس وزاري للتداول في مخطط استعادة النشاط السياحي بعد كوفيد-19 !!

في قلب موسم سياحي وعودة انتشار كورونا : مجلس وزاري للتداول في مخطط استعادة النشاط السياحي بعد كوفيد-19 !!

قسم الأخبار

12 يوليو، 2022

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: أعلنت رئاسة الحكومة اليوم الثلاثاء 12 جويلية 2022 ان رئيسة الحكومة نجلاء بودن اشرفت بقصر الحكومة بالقصبة على مجلس وزاري قالت انه خصص للتداول حول مخطط استعادة النشاط السياحي لفترة ما بعد كوفيد-19 جاء في قلب موسم سياحي ومع عودة انتشار فيروس كورونا باعلان وزارة الصحة اليوم عن تسجيل اكثر من 21 الف اصابة جديدة بالفيروس و56 وفاة في اسبوع .

ونقلت رئاسة الحكومة عن وزير السياحة محمد المعز بلحسين تشديده على ان المخطط يهدف لاستعادة النشاط السياحي والمحافظة على النسيج الاقتصادي والمؤسساتي وعلى مواطن الشغل ووضع تدابير استباقية استعدادا لموسم 2022 ووضع الخطوط العريضة لتنمية السياحة التونسية على المدى المتوسط من خلال تحديد المشاريع والأولويات.

وابرز ان هذا المخطط يشمل سبعة محاور أساسية قال انها تضم الصحة، والبيئة، والنقل، والتأمين، والتنويع، والتسويق والترويج، والمحافظة على النسيج الاقتصادي والاجتماعي مبينا انه يضم إجراءات وصفها بالعاجلة .ولفت الى انها تهدف لضمان التأمين الذاتي والصحي والتزويد المنتظم بالمؤسسات والمواقع السياحية، وإلى المحافظة على النسيج الاقتصادي.

وشدد على ان الإجراءات على المدى القريب تتمثل في دعم أنشطة النقل بمختلف أنواعه، ودعم الترويج للوجهة التونسية على الأسواق السياحية ذات الأولوية، وتعزيز البرامج الترويجية والحملات الاتصالية للسوق السياحية الداخلية، وأخيرا إطلاق حملات نظافة وجمالية المحيط.

وحسب نفس البلاغ تتمثل الإجراءات على المدى المتوسط بالأساس في إطلاق برنامج وطني واسع النطاق لإعادة الهيكلة المالية للمؤسسات الفندقية، وتعزيز التدابير التشريعية والتحفيزية لمزيد دعم القطاع السياحي، ومواصلة جهود الاتصال والترويج وإنشاء علامات تجارية للوجهة، وتنويع العرض السياحي الحالي وتطويره وابتكار منتوجات جديدة في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ودعم التحول الرقمي للمؤسسات السياحية، إضافة إلى مزيد هيكلة النقل السياحي بمختلف اصنافه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING