الشارع المغاربي – في لقاء ماجول بسفير تركيا: تأكيد على ضرورة تكثيف الزيارات وتحيين الاتفاقيات

في لقاء ماجول بسفير تركيا: تأكيد على ضرورة تكثيف الزيارات وتحيين الاتفاقيات

قسم الأخبار

17 مايو، 2024

الشارع المغاربي: اعلن الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية اليوم الجمعة 17 ماي 2024 ان السفير التركي بتونس أحمد مصباح دميرجان اكد خلال استقباله يوم امس من قبل رئيس المنظمة سمير ماجول على ضرورة الترويج للموقع التونسي في تركيا وتكثيف الزيارات الثنائية إضافة إلى تحيين الاتفاقيات بين تونس وتركيا حتى تستجيب لتطلعات أصحاب الأعمال في البلدين.

واكد الاتحاد في بلاغ صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك ان الطرفين استعرضا خلال اللقاء الذي جرى بحضور عدد من أعضاء المكتب التنفيذي الوطني ومسؤولين من الاتحاد سبل تعزيز العلاقات الثنائية واستغلال كل الفرص المتاحة لتطوير الاستثمار والمبادلات بين البلدين.

واشار الى ان مسؤولي المنظمة شددوا على ضرورة تعزيز التكامل والشراكة الاقتصاديين والى انهم استعرضوا القطاعات الواعدة التي يزخر بها الاقتصاد التونسي في ميادين عديدة مثل مكونات السيارات والطائرات والإلكترونيك والنسيج والجلود والأحذية والطاقات المتجددة والصناعات الغذائية.

واضافت انهم شدّدوا ايضا على أنه بامكان الموقع الاستراتيجي لتونس كبوابة نحو الأسواق الإفريقية والعربية والأوروبية أن يكون اكبر جاذب للاستثمارات التركية وحجر الأساس لشراكة تونسية تركية نحو الأسواق العالمية.

وذكرت المنظمة بأن المنتدى التونسي التركي للأعمال والشراكة سينعقد في مدينة اسطنبول يوم 5 جوان القادم ببادرة مشتركة من وزارة التجارة وتنمية الصادرات وزارة التجارة التركية بالتعاون مع جميع الهياكل الأعضاء في فريق تونس للتصدير.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING