الشارع المغاربي – في لقائه بوفد اممي: وزير الداخلية يدعو لمعاضدة المجهودات الوطنية للتقليص من موجات "الحرقة"

في لقائه بوفد اممي: وزير الداخلية يدعو لمعاضدة المجهودات الوطنية للتقليص من موجات “الحرقة”

قسم الأخبار

29 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الداخلية اليوم السبت 29 اكتوبر 2022 ان الوزير توفيق شرف الدين أكد خلال لقاء جمعه مساء امس بكلّ من المنسق المقيم للأمم المتحدة بتونس Arnaud Peral ورئيسة مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بتونس حنان حمدان ورئيس مكتب المنظمة الدولية للهجرة بتونس عزوز السامري على” ضرورة معاضدة الجهود الوطنية المبذولة لإيجاد حلول كفيلة للتقليص من موجات الهجرة غير الشرعية في إطار مقاربة شاملة وحوار فاعل مع البلدان الأوروبية المعنية بهذه الظاهرة في كنف الاحترام المتبادل والتعاون البنّاء”.

واضافت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان الوفد الأممي عبر عن تقديره للجهود التي تبذلها تونس في معالجة مسألة الهجرة غير الشرعية واستعداده لمواصلة دعمها للحدّ من الظاهرة عبر البرامج المقررة لفائدتها والهادفة إلى الإحاطة بالفئات الشبابية ومساعدتها على تحقيق طموحاتها بالتنسيق مع السلط الجهوية والمحلية.

واشارت الى ان اللقاء مثل مناسبة ثمّن خلاله الوفد الجهود التي تبذلها تونس في التعامل مع اللاجئين والمهاجرين الأفارقة الوافدين على تونس .

وشهدت تونس طيلة الاشهر القليلة الماضية ارتفاعا كبيرا في موجة ” الحرقة” الى السواحل الايطالية من جهة والى تركيا وصربيا من جهة اخرى .

وكانت صربيا قد اعلنت عن فرض التاشيرة على التونسيين بعد ضغط من الاتحاد الاوروبي .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING