الشارع المغاربي – فيما عجزت برلمانات عربية عن مساندة المقاومة: الكنسيت الاسرائيلي يجرّم مشاهدة محتوى مُؤيد لـ"حماس"

فيما عجزت برلمانات عربية عن مساندة المقاومة: الكنسيت الاسرائيلي يجرّم مشاهدة محتوى مُؤيد لـ”حماس”

قسم الأخبار

9 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: صادق الكنيست الاسرائيلي على قانون يجرم مشاهدة محتوى مؤيد لحركة المقاومة الفلسطينية”حماس” بعقوبة سجن قد تصل إلى عام.

ونقلت وكالة “اناضول” التركية اليوم الخميس 9 نوفمبر 2023 عن الكنيست بيانا جاء فيه انه صادق مساء يوم امس الأربعاء نهائيا على اقتراح قانون مكافحة الإرهاب، تعديل رقم 9، تشريع مؤقت، استهلاك منشورات إرهابية لسنة 2023″.

وأضاف: “ينص القانون على إضافة تشريع مؤقت لفترة عامين يتضمن مخالفة تمنع الاستهلاك المنهجي والمتواصل لمنشورات معينة لتنظيمي حماس وداعش تتضمن المديح، التأييد أو التشجيع على ارتكاب أعمال إرهابية أو توثيق عمل إرهابي يرافق استهلاك ومشاهدة المنشورات”.

وتابع البيان: “مع ذلك، فإن استهلاك المنشورات ورؤيتها بشكل عفوي، وبسذاجة أو لهدف شرعي لن ينظر إليه كاستهلاك محظور للمنشورات”.

واكد ان الحاجة إلى القانون تعاظمت في ضوء الوضع الأمني الحالي والتخوف من استغلال ذلك من قبل المنظمات المعادية”.

واعتبر إن ” من شان المشاهدة المكثفة للمنشورات المعادية التي تخص منظمات معينة أن يخلق عملية تلقين تشبه غسل الدماغ بشكل ذاتي، ومن المحتمل أن يؤدي ذلك إلى خلق إرادة ودافعا لتنفيذ عملية معادية”.

من جهته أدان مركز “عدالة” الحقوقي الإسرائيلي القانون معتبرا انه “يعد أحد الإجراءات التشريعية الأكثر تدخلاً ووحشية التي أقرها الكنيست الإسرائيلي على الإطلاق، لأنه يجعل الأفكار عرضة لعقوبة جنائية”.

يأتي ذلك في وقت عجزت برلمانات عربية من بينها برلمان تونس عن اقرار تشريعات مساندة للمقاومة الفلسطينية وداعمة لها تجرم على سبيل المثال كل من يعتبر المقاومة ارهابا او ينفي عنها حقها في الدفاع عن تحرير اراضيها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING