الشارع المغاربي – ماكرون: الوضع في غزة خطير ويتفاقم يستوجب إقرار هدنة انسانية والعمل على وقف اطلاق النار

ماكرون: الوضع في غزة خطير ويتفاقم يستوجب إقرار هدنة انسانية والعمل على وقف اطلاق النار

قسم الأخبار

9 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: شدد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون اليوم الخميس 9 نوفمبر 2023 على ضرورة اقرار هدنة إنسانية مؤقتة في اقرب الاوقات بغزة وعلى العمل من أجل التوصل الى وقف إطلاق النار.

وقال ماكرون في مستهل مؤتمر حول غزة تستضيفه باريس “يجب حماية المدنيين، هذا أمر لا غنى عنه وغير قابل للتفاوض ويمثل ضرورة ملحة”.

وشدد على ضرورة الافراج عن الرهائن فورا ودون قيود او شروط محملا حركة المقاومة الفلسطينية حماس مسؤولية ما الت اليه الاوضاع.

وتابع في نفس الاطار” عندما هاجمت اسرائيل تحملت حماس مسؤولية تعريض حياة الفلسطينين لعواقب وخيمة واليوم المدنيون في غزة هم الذين يدفعون الثمن ..قرابة مليون ونصف شخص نزحوا والالاف قتلوا او جرحوا وتنضاف لالام الاسرائيليين الام الفلسطينيين.”

واردف “في مواجهة الارهاب من حق اسرائيل الدفاع عن نفسها ومن واجبها حماية المدنيين لكن هناك ايضا مسؤولية كبيرة ملقاة على كاهل كل الديمقراطيات وهي احترام الحقوق وحماية المدنيين. ومقاومة الارهاب لا يمكن ان تكون بلا قواعد واسرائيل تعلم ذلك والفخ الذي يضعه الارهاب هو الانخراط في العنف والتخلي عن قيمنا..”

واضاف “غير اننا نتقاسم قيما ولنا التزامات مشتركة تدفعنا اليوم للانشغال بالاوضاع الانسانية في غزة فمن الواجب حماية المدنيين وهذا امر ضروري وغير قابل للنقاش ….هذه ضرورة ملحة ….اليوم الوضعية خطيرة وتتفاقم يوما بعد يوم ولذلك يتعين اقرار هدنة انسانية سريعة والعمل على التوصل الى وقف اطلاق النار ويجب ان يكون ذلك ممكنا.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING