الشارع المغاربي – سعيّد يزور مكتبة الكونغرس الامريكي

سعيّد يزور مكتبة الكونغرس الامريكي

قسم الأخبار

14 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الاربعاء 14 ديسمبر 2022 ان الرئيس قيس سعيد اعرب خلال الزيارة التي اداها ظهر يوم امس الى مكتبة الكونغرس الامريكي عن تطلعه الى تعاون مستمر بين هذه المكتبة والمكتبة الوطنية التونسية.

واكدت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان سعيد ابرز أن المكتبة الوطنية التونسية تعج بعديد المخطوطات والمؤلفات الفريدة في العالم سواء في المجال القانوني أو في سائر المجالات والعلوم الأخرى.

وافادت بان سعيد اطلع على جملة من النصوص القانونية والدستورية الأمريكية وبان الزيارة كانت مناسبة للتطرق إلى التاريخ الدستوري في تونس منذ دستور قرطاج إلى اليوم مؤكدة انها كانت فرصة للحديث حول التعاون الثنائي في المجال القانوني وخاصة في مسألة منع العبودية في تونس وكذلك الرسالة التي وجهها الجنرال حسين إلى السلطات الأميركية في أواسط القرن التاسع عشر حول الاجراءات التي تم اتخاذها في تونس لمنع الرق وذلك إجابة على رسالة تلقاها من واشنطن حول هذا الموضوع.

واشارت الى ان سعيد تعرض إلى ثراء التجربة التونسية في المجال القانوني وانه أطلع مضيفيه على عدد من الصور والوثائق التي حملها معه من تونس وتتعلق ببعض المحطات الدستورية في الولايات المتحدة الأمريكية كإعلان الاستقلال ووضع الدستور الأمريكي وصورة عن طرز أول علم أمريكي وغيرها من الوثائق والصور.

يشار الى ان سعيد توجه يوم الاثنين الى الولايات المتحدة الامريكية في زيارة تستغرق 3 ايام للمشاركة في الدورة الثانية لقمة قادة الولايات المتحدة الاميركية وإفريقيا التي ستنعقد بواشنطن.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING