الشارع المغاربي – في مكالمة بين سعيّد والدبيبة: تأكيد على تذليل كل العقبات لاعادة افتتاح معبر رأس جدير

في مكالمة بين سعيّد والدبيبة: تأكيد على تذليل كل العقبات لاعادة افتتاح معبر رأس جدير

قسم الأخبار

8 يونيو، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت رئاسة الجمهورية اليوم السبت 8 جوان 2024 انه تم تجديد التاكيد خلال مكالمة هاتفية جمعت يوم امس الرئيس قيس سعيد بعبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية بدولة ليبيا على الحرص المشترك على تذليل كل العقبات لاعادة فتح معبر راس جدير وتوفير أفضل الظروف للمسافرين في الاتجاهين وتسهيل الحركة التجارية بين البلدين.

من جهتها اكدت الحكومة الليبية ان الدبيبة اجرى ظهر يوم امس اتصالا هاتفية مع الرئيس قيس سعيد تناول فيه عددا من القضايا المشتركة بين البلدين.

واشارت في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان الدبيبة تابع خلال الاتصال الاجراءات التنفيذية لافتتاح معبر راس جدير والية تنظيم العمل بين الجهات المختصة بالبلدين، بهدف تسهيل حركة العبور للمواطنين، والقضاء على السلبيات التي شهدها المعبر خلال السنوات الماضية.

وافادت بان الجانبين ناقشا أوضاع السجناء والموقوفين والمشتبه بهم وبانهما اكدا على ضرورة التعاون القضائي والأمني بين الأجهزة العدلية والأمنية بالبلدين وتطبيق المقررات المشتركة لذلك.

وواضافت ان الجانبين شددا على تواصل وزيري الداخلية بالبلدين لتنظيم ما اتُّفق عليه خلال الاتصال الهاتفي.

يشار الى ان معبر راس جدير كان قد اغلق من الجانب الليبي خلال شهر مارس الماضي عقب اشتباكات بين عناصر من وزارة الداخلية ومجموعات مسلحة وعقب اغلاقه شرعت السلطات الليبية في مباشرة اعمال اعادة تهيئة قبل افتتاحه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING