الشارع المغاربي – في يومين: سلوفينيا رابع بلد أوروبي يعترف بدولة فلسطين

في يومين: سلوفينيا رابع بلد أوروبي يعترف بدولة فلسطين

قسم الأخبار

30 مايو، 2024

الشارع المغاربي – وكالات: أعلن روبرت غولوب رئيس وزراء سلوفينيا اليوم الخميس 30 ماي 2024 اعتراف بلاده بدولة فلسطين وهي الدولة الرابعة التي تتخذ خطوة مماثلة خلال يومين.

وقال غولوب في تصريح صحفي عقب اجتماع لمجس الوزراء إن الحكومة قررت الاعتراف بفلسطين دولة مستقلة ذات سيادة على حدود عام 1967 وفقا للقانون الدولي ولقرارات مجلس الأمن الدولي.

وأضاف غولوب: “هذا القرار يحمل رسالة واحدة فقط هي مطالبتنا بوقف الأعمال العدائية في غزة والإفراج الفوري عن الرهائن”.

وتابع “هذا القرار ليس ضد دولة إسرائيل أو غيرها” مبينا أن الحكومة ستحيل القرار إلى البرلمان للتصويت عليه يوم الثلاثاء المقبل مع طلب دعم النواب”.

يشار إلى ان إسبانيا والنرويج وإيرلندا كانت قد أعلنت يوم الثلاثاء المنقضي اعترافها بدولة فلسطين مما يرفع عدد الدول المعترفة بها إلى 147 من أصل 193 دولة بالجمعية العامة للامم المتحدة.

وتشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر المنقضي حرب إبادة على قطاع غزة خلفت أكثر من 117 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح معظمهم من الأطفال والنساء ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرارا من مجلس الأمن يطالبها بوقف القتال فورا وأوامر من محكمة العدل تطالبها بوقف هجومها على رفح واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية و تحسين الوضع الإنساني بغزة.​


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING