الشارع المغاربي – ليلى الحداد: النهضة تغلغلت مثل السرطان في مفاصل الدولة ولا حوار مع من لا يعترف بـ25 جويلية

ليلى الحداد: النهضة تغلغلت مثل السرطان في مفاصل الدولة ولا حوار مع من لا يعترف بـ25 جويلية

قسم الأخبار

28 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: جددت ليلى الحداد النائبة بالبرلمان المجمد عن حركة الشعب اليوم الخميس 28 اكتوبر 2021 تاكيد موقف الحركة الداعي الى اقصاء حركة النهضة من الحوار القادم مؤكدة انه لا حوار مع من لا يعترف بـ25 جويلية.

واعتبرت الحداد في حوار على اذاعة “شمس اف ام ” ان حركة النهضة “كانت تستغل مثل هذه الحوارات لمزيد التموقع والتمدد في مفاصل الدولة” مؤكدة انها كانت تتمعش من الدولة.

واضافت ان” ارادة حركة النهضة لم تتجه نحو حل مشاكل البلاد وانما نحو مزيد التغلغل مثل السرطان في مفاصل الدولة” معتبرة ان 25 جويلية انهى الاسلام السياسي بتونس وان الشعب هو الذي قرر ذلك وليس رئيس الجمهورية قيس سعيد مذكرة بان الشباب الذي خرج توجه الى مقرات حركة النهضة.

وشددت على ان حركة الشعب ترغب في ان يكون الحوار حقيقيا وله مضامين ومن شأنه ان يقدم حلولا ويخرج البلاد من الازمة التي تعيشها.

واعتبرت ان رئيس الجمهورية كان واضحا في خصوص شروط الحوار مذكرة بانه كان قد اعلن ان الحوار سيكون مع الشباب بكل فئاته بما في ذلك المنخرطين في كل الاحزاب دون استثناء.

ورجحت ان يتم اثر ذلك تنظيم حوار يضم الاحزاب الوطنية والمنظمات التي مع 25 جويلية مؤكدة ان كل من هو ضد 25 جويلية سيكون خارج الحوار مشيرة الى ان لحركة الشعب بدورها تحفظات على مشاركة مثل هذه الاطراف على غرار حركة النهضة التي قالت انها تعتبر 25 جويلية انقلابا.

وقالت انه لا يمكن اعادة حوار على شاكلة سنة 2013 مؤكدة ان هاجس الاحزاب انذاك كان تقسيم السلطة والكعكعة في ما بينها وليس البحث عن حلول.

واضافت ان الازمة تفاقمت في تونس لان الاحزاب لم تكن تبحث عن حلول للمشاكل بقدر ما كانت ترغب في تقسيم السلطة في ما بينها ..


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING